إعلان

الخارجية: المساعدات الطبية والإنسانية لجنوب السودان تأكيدًا لعمق علاقات البلدين

03:47 م الخميس 02 مارس 2017

أحمد فاضل يعقوب سفير الشئون السودان وجنوب السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد فاضل يعقوب، سفير الشئون السودان وجنوب السودان، اليوم الخميس، إن شحنة المساعدات الطبية والإنسانية المهداة من وزارة الدفاع المصرية إلى نظيرتها في جنوب السودان - والتي وصلت أمس لمطار جوبا الدولي - جاءت بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأكيدًا على عمق العلاقات بين البلدين.

وأشار "يعقوب"، إلى أن هذه المساعدات تُعد تعبيرًا رمزياً، ورسالة صداقة وأخوة واعتزاز بشعب جنوب السودان، وهو ما يأتي استمرارًا لتوجهات وسياسات مصر بالوقوف دائمًا مع شعب دولة جنوب السودان في ظل ما يجمعنا دائمًا من علاقات تاريخية عميقة، تعود حتى لفترة ما قبل الاستقلال عام 2011.

وكانت طائرة المجهود الجوي المصرية، وصلت إلى مطار جوبا الدولي أمس، تحمل على متنها 15 طنًا من المساعدات الطبية والإنسانية المهداة من وزارة الدفاع المصرية إلى نظيرتها في جنوب السودان .

واستقبل الشحنة لدى وصولها السفير أحمد فاضل يعقوب، مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، والسفير أيمن مختار الجمال، سفير جمهورية مصر العربية في جنوب السودان، والعميد محمد سلامة، ملحق الدفاع بالسفارة.

كما حضر لفيف من القيادات العسكرية في الجيش الشعبي لتحرير السودان، والسفير مصطفى لوو، القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات الثنائية في وزارة الخارجية الجنوبية، فضلًأ عن لفيف من ممثلي السفارات الأجنبية في جوبا.

وأضاف مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، أن مصر تتمنى أن يعم السلام والاستقرار كافة أراضي جنوب السودان، كما أن هذه المساعدات تأتي استمرارًا للتعاون الدائم في مجالات مختلفة، ومشاريع تنموية متعددة، مشيرًا إلى أن مصر استقبلت ولا تزال آلاف الطلبة الدارسين في جامعاتها المختلفة، ولديها مشاريع تعاون في مجالات الصحة والكهرباء وحفر الآبار، فضلًا عن العديد من برامج التدريب التي تقدمها مصر إلى الأشقاء في جنوب السودان.

وأكد السفير أحمد فاضل يعقوب، ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات من كبريات الشركات المصرية في جنوب السودان، مشددًا على وقوف مصر ودعمها لشعب جنوب السودان وحكومته الانتقالية في السعي للإعداد للحوار الوطني الشامل الذي أعلن عنه رئيس جنوب السودان "سيلفا كير"، والذي يشمل كافة المكونات السياسية والقبلية والجغرافية، معربًا عن تمنيات مصر بنجاح هذا الحوار، ومؤكدًا ثقته في أنه سيشمل الجميع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان