إعلان

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الكندي بالقاهرة سُبل توفير البرامج العلمية

03:22 م الخميس 02 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، "تروي لولاشنيك"، السفير الكندي بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد "عبد الغفار" - خلال اللقاء - على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وخاصةً في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مطالبًا بالتعاون بين الحكومتين المصرية والكندية من خلال توفير برامج علمية مشتركة في المجالات ذات الأولوية لمصر.

وناقش كلا الجانبان الخطوات التنفيذية التي تمت خلال الفترة الماضية حول إنشاء فروع للجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، طبقًا للقواعد والضوابط، والتي من المقرر أن تبدأ الدراسة بأولى جامعاتها اعتبارًا من سبتمبر 2018، حيث تتضمن تخصصات علمية جديدة في مجالات:" الهندسة، العلوم، الإدارة والريادة، الدراسات العُليا المتخصصة، الآداب، والفنون"، بحيث يتمكن الخريج من القدرة على إيجاد  فرصة عمل لذاته.

وطالب "عبد الغفار"،  بتوسيع أوجه التعاون، وخاصةً في مجال البحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا بين الجامعات المصرية والكندية من خلال الفروع الجديدة، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي في مصر للمساهمة في دعم التنمية المستدامة.

واستعرض السفير الكندي - خلال اللقاء - النماذج الناجحة للتعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، ومنها:"تجربة الكلية الكندية الدولية في مصر CIC"، والتي تمتد لـ 13 عامًا، مشيرًا إلى أن عدد الخريجين يبلغ 7 آلاف طالبًا حتى الآن.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص بلاده على التعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وخاصةً في مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة وسائل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

ووجه السفير الكندي - في ختام اللقاء - الدعوة للوزير لزيارة كندا، والقيام بجولة داخل أروقة الجامعات الكندية، وخاصةً الجامعات التي سيكون لها فروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتعرف على الأنظمة التعليمية بكندا.

وشهد اللقاء الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ودكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية في مصر CIC.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان