إعلان

نقيب محامين المنيا: الإضراب مستمر.. و٥ قرارات لمجلس النقابة

03:01 م السبت 18 مارس 2017

عز راشد نقيب محامين المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال عز راشد - نقيب محامين المنيا، إن الإضراب يسير في المحافظة بشكل طبيعي دون أي خرق.

وأضاف راشد- لمصراوي، السبت- أن مجلس النقابة اجتمع اليوم، واتخذ عدة قرارات هي: استمرار الإضراب في محاكم المحافظة حتى إشعار آخر، وتنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل أمام مجمع المحاكم من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الثانية عشر ونصف، والانتقال يوم الأربعاء القادم إلى مطاي للتواصل مع أسر المحكوم عليهم، واجتماع الخميس المقبل لبحث استمرار الإضراب.

وأشار نقيب محامين المنيا، إلى إن مجلس النقابة اتخذ قرارًا اليوم بمنع توريد أي رسوم للخزائن يومي ٢٧ و ٢٨ المقبلين.

كان مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، قرر بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، خلال اجتماع، الخميس الماضي، تنظيم إضراب عام أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، اليوم السبت.

وأعلن عاشور عن تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب، على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أي مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل.

وشدد عاشور على ضرورة عدم تواجد المحامين داخل قاعات المحكمة، أو في غرفة المداولة، مع عدم الاحتكاك مع أي من القضاة، أو موظفي المحاكم، مضيفا: "الدائرة التي أصدرت الحكم على محامين مطاي بالحبس خمس سنوات، لن يحضر المحامين أمامها دون سقف زمني سواء كانت مجتمعة أو متفرقة".

وأضاف: "النقابة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن على الحكم الصادر بحق زملائنا في مطاي، يتضمن شق عاجل بوقف التنفيذ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان