إعلان

خالد أبو كريشة: محامو مصر التزموا بالإضراب في جميع محاكم الجمهورية

02:13 م السبت 18 مارس 2017

خالدأبو كريشة الأمين العام لنقابة المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قال خالدأبو كريشة - الأمين العام لنقابة المحامين، إن المحامين التزموا بالإضراب في جميع محاكم الجنايات على مستوى محافظات الجمهورية حتى الآن، لافتًا إلى أن مجلس النقابة يتابع الأمر أول بأول، وفي نهاية اليوم سيتم صياغة البيان النهائي.

وأضاف أبو كريشة لمصراوي، السبت- أن المحاكم التي لم يكن لديها تفاصيل بنتائج خرق الإضراب تم إعلامهم بالجزاءات التي تترتب عليه.

وتابع: "مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم وننتظر القرارات بخصوص عودة العمل غدا في المحاكم".

كان مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، قرر بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، خلال اجتماع، الخميس الماضي، تنظيم إضراب عام أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، اليوم السبت.

وأعلن عاشور عن تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب، على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أي مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل.

وشدد عاشور على ضرورة عدم تواجد المحامين داخل قاعات المحكمة، أو في غرفة المداولة، مع عدم الاحتكاك مع أي من القضاة، أو موظفي المحاكم، مضيفا: "الدائرة التي أصدرت الحكم على محامين مطاي بالحبس خمس سنوات، لن يحضر المحامين أمامها دون سقف زمني سواء كانت مجتمعة أو متفرقة".

وأضاف: "النقابة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن على الحكم الصادر بحق زملائنا في مطاي، يتضمن شق عاجل بوقف التنفيذ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان