إعلان

رئيس "مشروعات النواب" يرفض قرار زيادة أسعار الأراضي الاستثمارية ببورسعيد

05:19 م الأربعاء 15 مارس 2017

النائب محمد علي يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

انتقد النائب محمد علي يوسف، عضو مجلس النواب، زيادة تسعير أراضٍ ببورسعيد من ٣٢٠٠ إلى ٥٧٠٠ جنيهًا، مؤكدًا رفض اللجنة لتلك القرارات، واصفًا إياها بأنها ضد الاستثمار ولا تشجع المستثمرين.

وقال "يوسف" - خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن مشكلة ٥٨ مصنع جنوب بورسعيد، الخاصة بتسعير قيمة الأر: "لو فخامة رئيس الجمهورية علم بالمشكلة سيكون له قرارات رادعة لأن الزيادة مُبالغ فيها، وهذا لا يشجع على الاستثمار"، على حد قوله.

وطالب "يوسف" – خلال الاجتماع - بوقف طرح كراسة الشروط الجديدة التي تم وضعها لحين حل المشكلة.

ومن جانبه، أكد السعيد إبراهيم، مستشار هيئة التنمية الصناعية، أن قرار إلغاء كراسة الشروط ليس من اختصاصه، مضيفا أن ما يقرب من ١١٨ مستثمرًا تقدموا لتلك المناقصة.

بينما طالبت النائبة سعاد المصري، عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بتخفيض أسعار أراضي إقامه المصانع ببورسعيد نظرًا للظروف الراهنة، موكدةً أن ارتفاع أسعار الأراضي في محافظة بورسعيد كافٍ لتطفيش المستثمرين، مطالبةً بتمييز سعر الأراضي لتغيير إتجاه المحافظة من التجارة إلى التصنيع .

وطالبت "المصري"- في كلمتها خلال اجتماع اللجنة - ببحث إمكانية تملك الأراضي لشباب المستثمرين، والنظر في رفع إمكانية محطة الكهرباء من ١٠٠٠ كيلو وات إلى ٤٠٠٠ كيلو وات، فضلًا عن خفض القيمة الإيجارية للمصانع وجالونات الشباب.

وقالت عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر: "إحنا بنقول للشباب يحبوا البلد ويفضلوا فيها، لكن اللي بنعمله مع شباب المستثمرين دلوقتي بنقولهم امشوا من البلد".

وأيد النائب محمد علي يوسف، رئيس اللجنة، حديث النائبة سعاد المصري، مطالبًا بخفض القيمة الإيجارية لتلك الأراضي، وكذلك مزايا خاصة مماثلة لمدينة بدر وغيرها من المدن الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان