إعلان

الجريدة الرسمية تنشر قرار العفو عن 203 شباب.. وتصنفهم بـ"متعاطف وإثاري"

02:30 م الأربعاء 15 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 119 لسنة 2017، بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على عدد 203 محكوم عليهم.

وجاء في نص المادة الأولى من القرار الرئاسي: "يُعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على عدد (203) محكوم عليهم، الواردة أسمائهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة، أولهم عامر علي محمود جمعة، وآخرهم محمد عبد العزيز عبد القادر، وذلك ما لم يكن أي منهم محكومًا على ذمة قضايا أخرى.

كما جاء بنص القرار - في مادته الثانية - أن يتم العمل بالقرار اعتبارًا من تاريخ صدوره الموافق أول أمس الاثنين.

ووصفت الكشوف المرفقة بنص القرار 200 من المفرج عنهم بـ"متعاطف"، فيما وصفت الـ 3 الباقيين بـ"إثاري".

وأفرج قطاع مصلحة السجون عن معظم الـ203 شباب من منطقة سجون طره بالمعادي، أمس الثلاثاء، حيث كان في استقبالهم أهاليهم وأقاربهم وزملائهم وسط فرحة عارمة من الجميع، فيما شهد محيط منطقة السجون تواجدًا إعلامياً مكثفًا منذ الصباح الباكر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر أول أمس الاثنين، قرارًا جمهورياً بالعفو عن 203 من المحبوسين في قضايا التظاهر والرأي؛ وذلك بموجب المادة 155 من الدستور، والتي تعطي رئيس الجمهورية حق العفو عمن صدر ضدهم أحكام نهائية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الرئاسية المكلفة بفحص أوضاع السجناء، قد قامت بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، بالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية، وتم استبعاد ملفات من ثبت ارتكابهم أعمال عنف؛ حيث قامت في 17 نوفمبر الماضي بالإفراج عن 82 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر، وتظاهر بدون تصريح، بعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا بالعفو عنهم.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان