إعلان

لجنة التعليم بالبرلمان تناقش مشكلات المدارس الخاصة الأسبوع الجاري

07:09 م الأحد 12 مارس 2017

ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة الجانبية المشكلة لدراسة مشكلات المدارس الخاصة، ستجتمع بممثلين لأصحاب المدارس، وأولياء الأمور، والوزارة، خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بالتعليم الخاص.

وأضافت نصر لمصراوي، أن الهدف من الاجتماع بالأطراف المتعلقة بالتعليم الخاص، حل بعض المشكلات التي تواجه هذا النوع من التعليم، إلى جانب وضع تلك المشكلات في الاعتبار لإيجاد حلول لها بقانون التعليم الجديد.

ولفتت نصر إلى أنه من أبرز شكاوى أصحاب المدارس الخاصة، أنهم ير​ون أن نسب زيادة المصروفات السنوية التي تحددها الوزارة غير كافية، كما أن بعض أصحاب المدارس الدولية يطالبون الوزارة بالسماح لهم بتحصيل المصروفات الدراسية بالدولار، على الرغم من مخالفة ذلك لقانون البنك المركزي.

أما بالنسبة لمشكلات أولياء الأمور، فقالت نصر، إنها تتمثل في رفع بعض المدارس لقيمة المصروفات بشكل مبالغ فيه ومخالف لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى وجود رسوم دراسية جانبية لا يتم الإعلان عنها عند التقديم مثل: طلب التقديم، التبرعات، الأنشطة، الزي المدرسي، وغيرها، ما يزيد العبء على كاهل أولياء الأمور.

ولفتت عضو لجنة التعليم، إلى أن هناك أمر هام سيتم مناقشته في هذا الاجتماع يتمثل في استغلال بعض المدارس الخاصة للمعلمين، حيث تقل رواتب المعلمين عما يحصل عليه معلمو المدارس الحكومية، وكذلك عن الحد الأدنى للأجور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان