إعلان

وزير القوى العاملة: المرأة قدمت تضحيات لا حصر لها لبناء جيل محب لوطنه

04:08 م الأحد 12 مارس 2017

محمد سعفان وزير القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قال محمد سعفان ـ وزير القوي العاملة، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق عام 2017 عاماً للمرأة المصرية، جاء تقديراً لدورها وما قدمته وتقدمه من تضحيات لا حصر لها، من أجل بناء جيل واع محب لوطنه.

وأضاف سعفان- خلال كلمته، اليوم الأحد، في مؤتمر المرأة الذي يقام تحت عنوان "أد التحدي"، والذي نظمته سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر- أنه واكب هذا الإعلان إجراءات فعلية على الأرض تم ترجمتها بتعيين أول سيدة في منصب المحافظ كسابقة فريدة هي الأولى من نوعها سوف تسجل في تاريخ مصر الحديث، مشيراً إلى أن المشاهد التي انتصرت فيها القيادة السياسية للمرأة المصرية تعددت ولدورها في المجتمع، وذلك باعتبارها أيقونة العمل الوطني ورمزاً للتضحيات.

وأوضح أن الدولة كرمت العديد من البطلات الرياضيات اللاتي حصلن على ميداليات أوليمبية فضلا عن قيام المجلس القومي للمرأة بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، إلى جانب العديد من المكتسبات الأخرى.

وتابع الوزير: "لعلنا نحتفل اليوم معاً في هذا المؤتمر بالمرأة المصرية التي أثبتت بالفعل أنها "أد التحدي"، مشيراً إلى لا يمكن إغفال الدور الرئيس والحيوي الذي لعبته ومشاركتها الفعالة في ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، اللتين وقفت فيهما المرأة المصرية كالمحارب الصلد الذي يأبى الاستسلام، ويرفض الهزيمة، فكانت الداعم الأكبر لجهود شباب مصر ورجالها في نضالهم لاستعادة مقدرات وطنهم، بحسب قوله.

وأشار الوزير إلى أن وزارة القوى العاملة أولت للمرأة اهتماماً بالغاً في مشروع قانون العمل الجديد، وحققت لها الأمان الوظيفي، وساندتها في القيام بدورها المزدوج كعاملة وراعية لأسرتها، حيث أبقى المشروع على حق المرأة العاملة في الحصول على إجازات الوضع ورعاية الطفل وفترات الرضاعة باعتبارها حقوق مكتسبة، قائلاً إن المشروع زاد من حالات استحقاق المرأة لإجازة رعاية الطفل والوضع إلى ثلاث مرات طوال مدة الخدمة.

ونوه إلى أن المشروع استحدث نصاً من شأنه تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل لمدة ساعة على الأقل اعتباراً من الشهر السادس للحمل، وعدم جواز تشغيلها ساعات عمل إضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية ستة أشهر من تاريخ الوضع تماشياً مع قانون الطفل، فضلاً عن حظر اشتغالها بعدد من المهن حفاظاً على صحتها وصوناً لأخلاقها.

حضر المؤتمر غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، ونبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام، النائبة مايسة عطوه سكرتير المرأة والطفل بالاتحاد العام، سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة بالاتحاد العام، بالإضافة إلي عدد من قيادات المرأة العاملة بالقوي العاملة والنقابات العامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان