إعلان

بعد موقفه من "تيران وصنافير".. السعودية تمنع كتب يوسف زيدان

02:17 م السبت 11 مارس 2017

الكاتب يوسف زيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

أكد الكاتب يوسف زيدان، أن المملكة العربية السعودية منعت كتبه من المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، وقامت بمصادرتها، مؤكدًا أن ذلك بسبب موقفه من مصرية جزيرتي "تيران وصنافير".

وجاء ذلك في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "وكما هو متوقعٌ، بعد موقفي من مهزلة الجزيرتين ومن إعلاني أن منطقة قلب الجزيرة العربية (نجد) كان يُنظر لأهلها أيام ظهور الإسلام، على أنهم سُرّاق إبل، فقد منعت السلطات السعودية كل كتبي، وصادرتها من معرض الرياض المقام حاليًا (مع أنها متاحة بمكتبات جرير).. عجيبٌ حال العرب ! ألا يعلمون أن المنع انقضى زمنه، ولم يعد ممكنًا، وأن الكتب والأفكار صارت عصية على المصادرة، وغير قابلة للمحاصرة".

وفي أبريل العام الماضي، قال زيدان- عبر حسابه على "فيسبوك" قائلا: "تيران وصنافير طبعا مصريتان"، وذلك بعد ما أرسل له العدد من القراء يسأله حول مصرية تيران وصنافير.

وأضاف زيدان في حينها: "كثيرون أرسلوا يسألونني عن جزيرتي تيران (المعروفتين اليوم بتيران وصنافير) وأثارت أسئلتهم شجون أحزاني للأسباب التالية: أولًا هل وصل بنا الهوانُ والخبلُ العام، إلى الحد الذي يجعلنا نختلف في البديهيات.. طبعًا، الجزيرتان مصريتان، وإلا فما معني بيع مصر أو تأجيرها أو منحها الجزيرتين لبلدٍ آخر أو أسرة حاكمة أو شخص".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان