إعلان

"الجيزة" تستضيف المؤتمر الأول لطلاب الثانوية العامة.. "معا من أجل مصر"

04:19 م الأربعاء 01 مارس 2017

محافظة الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تنظم محافظة الجيزة بالتعاون منظمات مجتمع مدني، مؤتمرا طلابيا بشعار "معًا.. من أجل مصر" لطلاب الثانوية العامة، يوم السبت القادم، بمشاركة مئات الطلاب على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة في نطاق المافظة.

ووجهت المحافظة الدعوة لعشرة وزراء لحضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته، وعلى رأسهم وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والتنمية المحلية والأوقاف والثقافة والشباب.

كما تم توجيه الدعوة لعشرات الخبراء وأساتذة الجامعات في مجالات وتخصصيات مختلفة وأبرزها التربية والعلوم الاجتماعية، لتقديم محاضرات توعية للطلاب تنمي فيهم الروح الوطنية.

وعقدت اللجنة التنسيقية للمؤتمر اجتماعا اليوم، الأربعاء، مع اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، ونائبة المحافظ والسكرتير العام المساعد، للترتيب للمؤتمر، والذي ينظم تحت رعايته، للاتفاق على التحضيرات الأخيرة للمؤتمر الذي يعد الأول من نوعه ويستهدف طلاب الثانوية العامة.

تم اختيار الطلاب بشكل عشوائي، على أن يكون من بينهم متفوقين وصغار مخترعين ليقدموا رؤيتهم في وطنهم، ويستعرضوا مشاريعهم وتجاربهم أمام الحضور، بحسب مصدر بمحافظة الجيزة.

ينظم المؤتمر "مؤسسة الحاجة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية"، و"رابطة محبي مصر"، وشركة "فالكون للأمن"، ووكالة "الأهرام"، ووكالة "لوك"، ويناقش العديد من القضايا التي تشغل المجتمع، وتؤثر في التكوين العقلي والوجداني والنفسي للشباب، مثل الوحدة الوطنية المصرية، وخطر الإرهاب على الدولة المصرية، ودور الشباب في مكافحته، وتطور التعليم بين الواقع والمأمول من وجهة نظر شبابية، واستعراض أهم معالم محافظة الجيزة.

وعلى هامش المؤتمر، الذي سيعقد في قاعة سيد درويش بالقرب من ديوان عام المحافظة، سيتم تقديم شهادات تقدير للطلاب المتميزين، بالإضافة إلى تكريم أسر عدد من شهداء الشرطة والجيش وأبناء الشعب المصري، الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، وكذلك تكريم الأم المثالية لمحافظة الجيزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان