إعلان

وزيرة الهجرة تؤكد حرص الدولة على حماية حقوق المصريين بالخارج

10:59 ص الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أكدت نبيلة مكرم- وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، حرص الدولة على دعم حماية حقوق المصريين بالخارج ، مشيرة إلى إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بمتابعة القضايا الوطنية وفى مقدمتها قضية التعليم من خلال دعم فعاليات مؤتمر العلماء الثانى المرتقب، والذى سيكون عن قضية التعليم.

وقالت مكرم- في تصريح صحفي لها اليوم الخميس- إن يجرى الإعداد حاليا لتطبيق - عن طريق الموبايل- يستهدف التواصل مع المصريين بالخارج ، يعكف على إعداده مصريون متخصصون فى مجال تكنولوجيا المعلومات بالسعودية، موضحة أنها فى انتظار الانتهاء من إعداد التطبيق حين اكتماله لعرضه للجهات الأمنية لتأمين سرية البيانات الخاصة بالمصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة أن هذا التطبيق سيتضمن أخبارًا عن مصر توجه للمصريين فى الخارج وأماكن كافة المعاملات التى يحتاجها المصرى فى الخارج حين العودة لبلده أو زيارتها، فضلا عن تلقى مقترحات وشكاوى المصرى الخارج.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة بدأت فى إعداد قاعدة بيانات للعلماء المصريين بالخارج سيتم تسليمها لمؤسسة العلماء حين تدشينها، فضلا عن عقد لقاء قريبا مع العالم الدكتور فيكتور رزق الله، لوضع محاور مؤتمر العلماء الثانى المرتقب، والذى سيكون عن قضية التعليم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان