إعلان

إضراب 2500 عاملًا في "غزل المحلة" للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية

12:19 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

دخل عمال ستة مصانع بشركة الغزل والنسيج بالمحلة، صباح اليوم الثلاثاء، في اضراب جزئي عن العمل، وإيقاف ماكينات الشركة، واستمرار عمل بعض منهم لحين الانتهاء من طلبية مطلوب تسليمها، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وصرف مستحقات مالية لهم.

وتعد شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، أكبر قلعة لصناعة الغزل والنسيج والملابس في الشرق الاوسط، وتقوم بغزل ونسج وتجهيز الأقمشة القطنية والصوفية والقطن الطبي والملابس الجاهزة والأقمشة الحريرية.

وقال أحد العاملين بالشركة رفض ذكر اسمه، إن 2500 عاملًا وعاملة نظموا وقفة احتجاجية داخل الشركة للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية ورفع بدل التغذية أسوة بشركة المطاحن للزيت والصابون، وتنفيذ الحكم القضائي الصادر للعمال بضم الـ 220 جنيهًا إلى رواتب العمال لتدخل في حساب الحوافز والعلاوات، والموافقة على الترقيات المتأخرة وتشكيل لجنة للترقيات والتسويات.

وأشار إلى أن مفوض عام الشركة طالب العمال بالانتهاء من الطلبية أولاً، واستجاب العمال حرصاً على مصلحة العمل وقام بعض منهم من الدخول الى المصنع وادارة الماكينات للانتهاء منها في حين يستمر العمال في الاضراب لحين تنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان