إعلان

تفاصيل لقاء "حقوق إنسان النواب" بالمنظمات الحقوقية

06:51 م الإثنين 06 فبراير 2017

الحقوقي سعيد عبد الحافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال الحقوقي سعيد عبد الحافظ - مستشار لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة التقت اليوم الأحد، ٢٠ منظمة حقوقية تعمل في مجالات مختلفة من طفل ومرأة للتعارف والتواصل والوقوف على سبل التعاون بين اللجنة والمنظمات.

وأضاف عبد الحافظ لمصراوي، أن المنظمات الحاضرة كان لها عدة شكاوى تمثلت في البيروقراطية في الجهات الإدارية، وأبدوا بعض الملاحظات على قانون الجمعيات الأهلية.

واقترح ممثلو بعض الجمعيات مشروع قانون لمكافحة العنف ضد المرأة، ومشروع قانون لذوي الإعاقة، كما طالبوا بعقد جلسات متخصصة للجمعيات على حسب التخصص واستجابت اللجنة لذلك.​

وقال محمود البدوي - رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث، وأحد الحضور، إن الحوار تطرق لضرورة التواصل الدائم بين اللجنة والمنظمات الحقوقية، كما ناقش ملاحظات المنظمات ومشكلاتهم التي تمحورت حول قانون العمل الأهلي والذي آثار إشكالية خلال الفترة الأخيرة، موضحين أن فلسفة القانون لابد أن تقوم على حرية العمل الأهلي.

وأضاف البدوي أن كل منظمة تحدثت بشكل نوعي، فتطرقت الجمعية إلى قضايا الطفل وإدخال حزمة تشريعية على قانون الطفل لمواكبة تطورات المجتمع، وكذلك إيجاد آليات لتنفيذ القوانين على أرض الواقع.

وتابع "طالبنا اللجنة بوجود حوار متخصص للجمعيات العاملة في مجال الطفل من جمعيات مهتمة بالإيواء والدعم قانوني أو تمكين اقتصادي، وكانت هذه إحدى وعود اللجنة في التوصيات".

ولفت البدوي إلى أن الجلسة غلب عليها الطابع الحقوقي، وكانت بمثابة بادرة أمل خاصة بعد تجاهل البرلمان للجمعيات الأهلية في الفصل التشريعي الأول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان