إعلان

الجيزة تعلن انتهاء أزمة انقطاع المياه: شركة المقاولات مسؤولة عن التأخير

12:09 م الجمعة 03 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أعلن اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، عودة مياه الشرب للمناطق التي تم قطع المياه عنها بسبب أعمال تحويلات المرافق لخط 1000 مم.

وخلال البيان الصادر صباح اليوم، عن المحافظة، كرر المحافظ اعتذاره لأهالي الجيزة عن طول فترة الانقطاع، مؤكدا أنها كانت لأسباب فنية وقد بذلت الجهات المسئولة مجهودات كبيرة حتى انتهاء الأزمة وعوده المياه.

وأضاف أنه تم الاستعانة بإمكانيات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركه مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والفنيين من إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة لسرعة الانتهاء من أعمال تحويل مسار خط المياه الرئيسي 1000 مم بموقع الأعمال بشارع الحجاز أمام مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

كانت حالة من الغضب والاستياء، سادت بين أهالي الجيزة، بسبب تأخر عودة المياه عن موعدها الذي أعلنته الرشكة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث أكدت في بيانها الأول على عودة المياه في الساعة 10 صباح اليوم الخميس، ولكن تراجعت وأكدت على عودتها في الساعة الواحدة ظهر الخميس، ثم امتدت ساعات الانقطاع حتى الثامنة مساءً، وحتى صباح اليوم، لا تزال مناطق عدة بالجيزة تشهد انقطاع المياه حتى موعد كتابة هذه السطور.

وأضاف أنه ظل متواجدا بالموقع بحضور جلال سعيد، وزير النقل، وممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للإشراف على الأعمال حتى تتم بكفاءة عالية وتحويل خط المياه، ولم يتركوا الموقع إلا بعد أنتهاء الأعمال فجر الجمعة .

كما تفقد أعمال تحويلات المرافق، مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قد أعلنت الثلاثاء، انقطاع المياه عن 22 منطقة بنطاق محافظة الجيزة اعتبارا من أمس الأربعاء، لمدة حوالي 24 ساعة، على أن تنتهِ المهلة في العاشرة من صباح اليوم، الخميس، في مناطق الوراق وجزيرة محمد وامبابة والقومية العربية وشارع السودان بدءاً من الكتكات حتى ثروت، والدقي والعجوزة والمهندسين والصحفيين وميت عقبة وبشتيل والمنيرة الشرقية والغربية، وأول فيصل والعشرين وحسن محمد والمطبعة وترعبة العال 1 و2 والمشابك وبولاق الدكرور وأرض اللواء وصفط اللبن وكفر طهرمس.

وبحسب الشركة القابضة، فإن قطع المياه جاء نتيجة تعارض تحويلات شبكات المياه مع مسار المترو الجديد، ما يستلزم تحويل خط المياه الرئيسي بقطر ألف مل.

وأكد المحافظ مجددًا أن شركة مختار إبراهيم للمقاولات، لم تتمكن من إتمام أعمال تحويل خط المياه مما تسبب في تاخر وصول المياه للمنازل.

كانت المحافظة، قد أعلنت في بيان لها مساء أمس، أنه يتم على مدار الساعة متابعة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وشركة مختار إبراهيم للمقاولات المنفذة للأعمال لسرعة الانتهاء من الأعمال وعودة المياه للمنازل من الساعة السابعة حتى الثامنة مساء أمس.

كما أوضح محي الصيرفي، المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لـ"مصراوي" أمس، أن أسباب تأخير عودة المياه؛ نتيجة تأخر شركة مختار إبراهيم في إنجاز أعمالها التي كان من المقرر أن تبدأ في وقت مبكر من صباح أمس، لكنها بدأت مع الظهيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان