إعلان

توقيع عقود 100 متدرب من الخريجين على مهن الخدمات البترولية غدًا

01:12 م الأحد 26 فبراير 2017

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

يشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، غدا الاثنين توقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لمائة متدرب من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

كما يشهد التوقيع المهندس حسين فؤاد الغزاوي نائب الرئيس والمدير العام للشركة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وصرح سعفان بأن ذلك يأتي تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين الوزارة وشركة شلمبرجير لتدريب الشباب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، مشيرًا إلى أن هذه تمثل الدفعة الأولى حيث يستهدف البروتوكول تدريب 900 عامل على مدى ثلاث سنوات.

وقال: "فترة التدريب لكل دفعة أربعة أشهر، يتم تدريب العمال فيها على مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والمهارات الشخصية، والتدريب العملي بمواقع الشركة المختلفة، وسيمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة".

وأضاف سعفان: "إن كل متدرب سيحصل على مكافأة شهرية مقدارها 1300 جنيه، فضلا عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة، والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى وثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلي والجزئي وإصابات العمل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان