إعلان

بالصور.. صحفيون يستقبلون حكم "الاستئناف" داخل النقابة قبل أسبوع من الانتخابات

02:09 م السبت 25 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تصوير- علاء القصاص ونادر نبيل:

تجمع عشرات الصحفيين داخل مقر النقابة منذ صباح اليوم السبت، استعدادًا لاستقبال حكم محكمة جنح مستأنف قصر النيل، في قضية "إيواء مطلوبين أمنيا"، والتي يحاكم فيها نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة.

وقضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل المنعقدة اليوم السبت، مد أجل الحكم في استئناف نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، على حبسهم عامين بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" لجلسة 25 مارس المقبل.

كانت محكمة جنح قصر النيل (أول درجة) قضت في ١٩ نوفمبر الماضي، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه.

جاء قرار الإحالة إلى المحكمة، في 30 مايو الماضي، على خلفية إيواء الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، داخل النقاب قبل أن تقتحمها قوات الأمن في الأول من مايو من العام الماضي، وإلقاء القبض عليهما، عقب قرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض".

ومنذ عدة أيام، دعت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، وبعض المرشحين على مقاعد مجلس النقابة، للتجمع داخل بهو النقابة اليوم لسماع الحكم، وهي الدعوة التي استجاب لها البعض.

واكتست جدران النقابة الخارجية والداخلية بصور المرشحين والدعاية الانتخابية استعدادا لانتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب ومستة مقاعد بالمجلس، في الجمعة الأولى من مارس القادم، موعد انعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وفقا للوائحها الداخلية وقانونها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان