إعلان

وكيل لجنة التعليم: وافقنا على "البوكليت" لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة

04:32 م الخميس 23 فبراير 2017

النائب عبد الرحمن برعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:
قال النائب عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، والمعروف بـ"البوكليت" تمت الموافقة عليه داخل لجنة التعليم بالإجماع، مشيرًا إلى أنه من المقرر تطبيقهخلال العام الجاري.
ودافع برعي، عن "البوكيلت" قائلًا: "محاولة لمنع الغش"، مضيفًا:" أنه يصعب على الطالب الذي يقوم بتصوير الامتحان وتوزيعه عبر وسائل الاتصالات الحديثة لأن أسئلة الامتحان وضعت حسب وقت الامتحان، فضلاً عن تصميم الامتحان بـ4 نماذج مختلفة".
وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي - في بيان له اليوم الخميس - أن نظام "البوكليت" يبدأ من 24 سؤالًا، وكل سؤال له مكان محدد للإجابة ورقة الأسئلة مصممة على 4 نماذج مختلفة، ولأول مرة هذا العام سيتم فتح ورق الأسئلة بداخل اللجان عكس ما كان يحدث قديمًا بأن أوراق الأسئلة كانت من السهل أن تفتح ويتم الإطلاع عليها أكثر من مرة قبل أن توزع على الطلاب مما كان يساعد على تسريب الأسئلة .
وعن طلبات الإحاطة المُقدمة من بعض النواب ضد "البوكليت"، قال وكيل لجنة التعليم:" من حق أي نائب أن يعترض داخل البرلمان على القرارات التي يتم إصدارها"، مضيفًا:" وفي النهاية نحتكم جميعًا للجلسة العامة لكي تقول كلمتها النهائية"، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من النواب مؤيدين للقرار.
وأشار النائب عبد الرحمن برعي ، إلى أن تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخيرة بخصوص "البوكليت" فهمت خطأ، لأن الوزير لم يقل إننا سنقوم بإلغاء "البوكليت" لكنه قال إنه سيكون قيد الاختبار هذا العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان