إعلان

التعليم توضح آلية تصحيح "بوكليت" الثانوية العامة

01:39 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التريبة والتعليم، أن تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيكون دقيقًا، لافتًا إلى عقد ورشة عمل مع مستشاري المواد لإعادة النظر في آليات وضوابط تصحيح الامتحانات.

وأضاف حجازي- خلال زيارته لمدرسة الأورمان الثانوية، اليوم الخميس، نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم- أنه سيتم توزيع 4 نماذج مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة من "البوكليت" على كل لجنة من لجان الامتحان، بحيث يمتحن كل طالب في نموذج مختلف عن المحيطين به.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أنه سيتم تصحيح كل نموذج امتحاني في غرفة منفصلة، مضيفًا أنه سيتم التنبيه على مصححي ومقدري درجات امتحانات الثانوية العامة، بأنه ليس من الضروري الالتزام بنص إجابات نموذج الإجابة.

ولفت حجازي إلى أن المصححين سيهتمون هذا العام بجوهر الإجابة الذي يعطي نفس المعنى العام لما هو مكتوب في نموذج الإجابة، حرصًا على مصلحة الطلاب، موضحًا أن الطالب لن يفقد عدد كبير من الدرجات حال عدم معرفته إجابة بعض الأسئلة، لأن "البوكليت" يتضمن عدد كبير من الأسئلة.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم تغليظ العقوبة على أي عنصر بشري يخل بضوابط منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدًا أنه لا تنازل عن جعل امتحانات الثانوية نموذجًا للانضباط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان