إعلان

وزيرة الهجرة: مصر من أولى الدول التي تتلقى تحويلات مالية من المهاجرين

12:40 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الجاليات المصرية والمغتربين بالخارج لهم دور كبير في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمصر، مما يثري المجتمع المصري من نواح كثيرة عبر الموارد البشرية والمالية والاجتماعية.

وأضافت مكرم- خلال لقائها الذي عقد اليوم الثلاثاء، مع عدد من السفراء لمختلف الدول- أن مصر تعتبر واحدة من أعلي البلدان متلقية للتحويلات المالية في العالم من المهاجرين، مؤكدًا أن هناك حاجة إلى تعزيز التحويلات واستخدام المدخرات للاستثمارات الننتجة عن طريق الاقتصاد المحلي، وتوليد كسب العيش والتي بدروها سوف تسهم في منع الهجرة غير الشرعية للشباب.

وأشارت وزير الهجرة إلى أنه منذ عام ونصف تم إنشاء وزارة الهجرة لهدفين رئيسيين: توفير الخدمات والرعاية للفئات المهاجرة وتسخير إمكانات القوة المهاجرة للتنمية بالداخل، ومنذ ذلك الحين تم اتخاذ خطوات هامة نحو تحقيق تلك الولاية بالإضافه إلى الزيارات الميدانيه للمصرين بالخارج.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم إطلاق عدد من المبادرات بينها مبادرة شهادة بلادي الدولارية، وأولادك سندك يامصر، ومساهمة من الأطباء المقيمين في الخارج لمساعدة المصريين المحتاجية لعناية طبية، فضلًا عن فريق دعم الحلم النووي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان