إعلان

وزير التموين: تطبيق الأسعار الاسترشادية للخضروات والفاكهة بسوقي العبور و6 أكتوبر

12:58 م الخميس 02 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت – عايدة رضوان:
 
أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أرصدة السلع الأساسية تكفي لسد الاحتياجات لمدة آمنة، مشيرًا إلى أن أرصدة الزيت تكفي لـ ٥ أشهر، والسكر ١٠ أشهر، فيما تكفي أرصدة الأرز لـ ٤ أشهر، وأرصدة القمح لـ٥ أشهر.
 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، بسوق الجملة للخضر والفاكهة بالعبور، بحضور رؤساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، حيث قام بافتتاح عدد من أفرع شركتي الأهرام والنيل المجمعات الاستهلاكية، ومراكز التعبئة، والفرز التابعة لشركات السلع الغذائية، والتي تم تطويرها مؤخرًا.
 
وقال مصيلحي، إن زيادة تلك الأرصدة يأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير احتياجات المواطنين، ومنعًا لظهور أزمات طوال العام، مشيرًا إلى أنه يتم حالياً تخصيص مخازن وثلاجات في كافة المحافظات بما يتناسب مع عدد السكان لتخزين اللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان وكافة السلع  الغذائية.
 
 وأشار إلى أنه في إطار إجراءات ضبط الأسواق، تقرر إعلان قائمة أسعار استرشادية الخضر والفاكهة بالتنسيق مع سوقي ٦ أكتوبر والعبور، وإعلانها أسبوعياً، لتعريف المواطن بالأسعار لمنع الاستغلال للمواطنين.  
 
وقال وزير التموين، إنه سيتم التوسع في عدد المنافذ الثابتة والمتنقلة مع التركيز على القرى والمراكز في محافظات الصعيد والمناطق النائية والمناطق الشعبية، وذلك بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، كما سيتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية، لإقامة عدد من السلاسل في عواصم المحافظات والمراكز، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على تشجيع القطاع الخاص للقيام بدوره في توفير السلع وكافة احتياجات المواطن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان