إعلان

وزير التعليم العالي الجديد: تطوير البحث العلمي والأنشطة الطلابية من أولوياتي

02:32 م الخميس 16 فبراير 2017

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي الجديد أن العمل والبحث العلمي هو السبيل الوحيد لحل المشكلات في مصر، مشيرًا إلى أن مصر سوف تحتل المكانة التى تستحقها بين الدول بجهود أبنائها المخلصين من الكفاءات.

وقال وزير التعليم العالى الجديد – فى تصريح له اليوم الخميس، عقب أداء اليمين الدستورية – إنه سيبدأ في أداء مهام عمله فورًا، مشيرًا إلى أن هناك عدة ملفات سوف تتصدر أولوياته.

وشدد الوزير الجديد على أعطاء أولوية لتطوير منظومة البحث العلمي من خلال تطوير وحدة تطوير المشروعات، وتقييم المشروعات البحثية المقدمة من الجامعات المصرية للقيام بتمويل الأبحاث العلمية فى المجالات ذات الأولوية والمفيدة للمجتمع.

وأشار الوزير إلى أن ملف الأنشطة الطلابية والبرامج الثقافية سوف تتصدر أولويات الوزارة سعيا لجودة التعليم، وتقديم الرعاية المناسبة للطلاب، داعيا القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس لمشاركة الطلاب في الأنشطة الجامعية.

ولفت عبدالغفار إلى ضرورة العمل على تطوير المعاهد التابعة للوزارة بتخصصاتها المختلفة مع وضع رؤية لمتابعة وتقييم المعاهد العليا من حيث مواردها البشرية على مستوى القيادات وأعضاء هيئة التدريس فضلًا عن التقييم الشامل على الأداء ونسب القبول بها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان