إعلان

إدارة مهرجان الجنادرية السعودي: الجناح المصري حقق نجاحًا غير مسبوق

01:01 م الخميس 16 فبراير 2017

مهرجان الجنادرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

لاقت مشاركة مصر كضيف شرف فى مهرجان الجنادرية بالمملكة العربية السعودية في دورته الـ31، نجاحًا منقطع النظير، حيث كان الإقبال الجماهيرى على الجناح المصرى كثيفًا على مستوى كافة العروض.

وأبلغت إدارة المهرجان، السفير المصرى ناصر حمدى بأن جناح مصر أكثر جناح لضيف شرف تم زيارته من الجمهور على مدار عمر الجنادرية، والذى بلغ عدد زواره حتى الآن أكثر من مليون زائر.

وتضمنت العروض الفنية، عروضًا لفرقة التنورة التراثية، وفرقة النيل للموسيقى الشعبية المصرية، وفرقة اسوان للفنون الشعبية، وأوركسترا بيت العود، وفرقة سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة الموسيقى العربية، وفرقة الوادى الجديد، وفرقة السباعية للإنشاد الدينى، بالإضافة لإقامة العديد من الأمسيات الشعرية لشعر البادية والفصحى والعامية، إلى جانب إقامة ندوات ومحاضرات.

كما شهد الجناح المصرى معرضًا للوحات الفن التشكيلى وخيما تراثية لحلايب وشلاتين، ومطروح، والعريش، وورشة للخط العربي، ومعرضًا لنوادر المخطوطات.

يذكر أن مهرجان الجنادرية افتتح في 1 فبراير الجارى والذي سيستمر حتى غدًا 17 فبراير الجاري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأقيم الجناح المصري في قرية الجنادرية تحت شعار "مصر أصالة.. معاصرة" يبلغ مساحته حوالى 2500 متر مربع، تم تقسيمها إلى 20 جناحا يضم العديد من المعارض

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان