إعلان

"زراعة النواب" تحذر من انتشار "الفشل الكلوي" بسبب تلوث بحيرة المنزلة

01:37 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
ناقشت لجنة الزراعة بمجلس النواب، تشكيل لجنة وزارية من البيئة والزراعة والري والتنمية المحلية والداخلية والمالية لحل أزمة تلوث البحيرات وتوابعها من أزمة الثروة السمكية، وتربية الأسماك في مزارع سمكية ملوثة بالصرف الصحي والصناعي، وخروج مراكب الصيد إلى أعالي البحار، وتنامي دور مافيا استيراد الأسماك المجمدة والتونة مجهولة المصدر والجمبري الصيني المشكوك في سلامته.

وأكد النائب محمد محمود العتماني أحد مقدمي طلبات الإحاطة أن هناك 2 مليون ونصف المليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي والصناعي تلقى ببحيرة المنزلة، والتي تعد مصدر استهلاك الأسماك لجميع المحافظات المصرية ما يهدد تفشي إصابة المواطنين بالفشل الكلوي وفيروس سي.

واشتكى من قيام محافظ بورسعيد بردم وتجفيف آلاف الأفدنة ببحيرة المنزلة من أجل إنشاء مشروع سمكي، مطالبًا بمحاسبة المحافظ الذي كان عليه اختيار مكان بديل للمشروع السكني، مطالبًا بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بإنشاء محطة معالجة على المصرف.

وطالب النائب مجدي ملاك بالإفصاح عما تم إنفاقه على الثروة السمكية، مؤكدًا أن هذا القطاع تم تدميره لسوء الإدارة بوزارة الزراعة، مناشدًا بمحاسبة لكل مسؤول ساهم في إهدار المال العام والثروة السمكية لصالح مافيا الاستيراد للسمك المجمد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان