إعلان

مصدر بالتعليم العالي ينفي اشتراط موافقة الوزير على سفر أعضاء هيئات التدريس

12:52 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:
صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، أن ما تم تدواله إعلامياً وتردد فى الأوساط الجامعية، خلال الأيام الماضية بشأن اشتراط موافقة وزير التعليم العالي لسفر أعضاء هيئة التدريس، غير صحيح.

وتابع المصدر فى تصريحات لمصراوي، "الوزارة لم تأت بجديد، فعلى أى أساس استند البرلماني فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، في البيان العاجل الذى تقدم به لمجلس النواب، بشأن موافقة الوزير على سفر رؤساء الجامعات".

وأوضح "بالنسبة لضوابط سفر أساتذة الجامعات يتم العمل بما استقر عليه العمل، وهو موافقة رئيس الجامعة التي ينتمي إليها عضو هيئة التدريس على سفره، أما بالنسبة لسفر رؤساء الجامعات للخارج فيجب أخذ موافقة وزير التعليم العالي، وبالتالي ليس هناك جديد في تلك الضوابط المعمول بها".

وأكد المصدر، أن التعليم العالي ستخاطب البرلمان لتوضيح ما تم تداوله بهذا الشأن، مضيفًا "هناك لبس وتفسيرات خاطئة لهذا القرار".

يذكر أن النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، تقدم ببيان عاجل لمجلس النواب بخصوص قرار اشتراط موافقة وزارة التعليم العالي على سفر أعضاء هيئة التدريس والمعلمين للخارج.

وقال عامر، إن القرار الذي اتخذته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ينبئ بصدام وشيك بين وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات.

جاء ذلك على خلفية إرسال وزارة التعليم العالى بخطاب رسمي إلى مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، طالبت فيه بعدم السماح بسفر قيادات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والمراكز البحثية للخارج دون وجود قرار وزاري أو موافقة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان