إعلان

وزير الثقافة يوضح لمصراوي أسباب نقل معرض الكتاب إلى التجمع

04:55 م الأحد 12 فبراير 2017

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم- وزير الثقافة، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة سيكون في أرض جديدة خلف مسجد المشير بالتجمع الخامس.

وأضاف النمنم- في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد- أن هناك أرضًا جديدة يتم تجهيزها، من المفترض أن تنتهي في سبتمبر المقبل، موضحًا أن الناشرين اشتكوا من سوء الأرض التي يقام عليها معرض الكتاب بأرض المعارض، وضعف التجهيزات فيها بالشكل المخصص لصالات عرض الكتب دوليا.

وأكد وزير الثقافة أن هناك شكوى دائمة من الناشرين المشاركين في المعرض تتركز حول عدم صلاحية المكان للعرض، نظرًا لعدم وجود بنية أساسية جيدة له، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تستطيع بناء وتجهيز أرض المعارض لأنها تتبع وزارة الصناعة وليس الثقافة.

وأوضح النمنم أن مساحة أرض المعارض الجديدة ضعف مساحة أرض المعارض الحالية وهذا يعني أنها ستسمح باستيعاب عدد أكبر من الناشرين والزائرين. وقال إنه بمجرد الافتتاح سوف يتوافر وسائل المواصلات إلى المعرض الجديد لنقل المواطنين.

وكان قرار وزير الثقافة بنقل معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته المقبلة 2018 من مكانه الحالي بأرض المعارض بمدينة نصر إلى أرض المعارض الجديدة خلف مسجد المشير طنطاوي سخط العديد من المثقفين المصريين، واعتبره بعضهم بمثابة إعلان وفاة لثاني أهم معرض ثقافي فى العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان