إعلان

مفتي الجمهورية: "الإفتاء" تتعامل مع قضايا الطلاق الواردة إليها بدقة شديدة

01:36 م الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفي:

وصف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، دار الافتاء بأنها مرآة المجتمع، لافتًا إلى أنها تتطلع على الإحصائيات التي ترد إليها من الإدارات المتعددة لرصد وتحديد هموم المجتمع المصري ومشكلاته.

وأضاف علام- خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد اليوم الأحد بمقر الدار- للإعلان عن الدورة الرابعة لتأهيل المقبلين على الزواج، أن دار الإفتاء وجدت أن نسب الطلاق مرتفعة خلال الخمس سنوات الأولي من الزواج، بسبب عدم معرفة الزوجين بالحقوق والالتزامات، مشيرًا إلى أن الدار رأت أنه لا بد من علاج المشكلة عبر تبصير المتزوجين بالحياة الزوجية، من خلال دورات المقبلين على الزواج.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن دار الإفتاء عقدت ثلاث دورات ناجحة من قبل، وتحرص بعد انتهاء كل دورة أن تقيمها ورصد السلبيات، وأخذ مقترحات المتدربين، مشددًا على أنه لابد من تعميم تلك الدورات.

وأوضح المفتي، أنه تم إنشاء وحدة للإرشاد الأسري داخل دار الإفتاء، وتحال إليها المشكلات من إدارات الفتوي المتخلفة، فضلًا عن إدارة فض المنازعات الأسرية.

ولفت إلى أنه يتم عمل تحقيق دقيق مع كل مشكلة متعلقة بالطلاق حرصًا علي الأسرة المصرية، منوهًا إلى أنه ورد إلى الدار ما يقرب من 3277 حالة الصحيح منها ثلاث حالات فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان