إعلان

انطلاق الفصل الدراسي الثاني بمدارس 12 محافظة

12:01 م السبت 11 فبراير 2017

انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

استقبلت المدارس بـ12 محافظة، اليوم السبت، الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بعد إجازة دامت لمدة أسبوعين.

وقالت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، إن قائمة المحافظات التى تبدأ فيها الدراسة اليوم السبت هي "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء".

ومن المقرر أن تنتظم الدراسة بالمدارس على مستوى الجمهورية، بداية من غد الأحد، حيث تستقبل المدارس بـ27 محافظة ما يقرب من 20 مليون طالب وطالبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد استعدت لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، من خلال عدة إجراءات تمثلت في: الانتهاء من طباعة وتوريد 95% من جميع كتب الفصل الدراسي الثاني إلى المديريات التعليمية لتسليمها للطلاب مع بداية الفصل الدراسي، على أن يتم الانتهاء من توريد نسبة الـ5% المتبقية خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

هذا إلى جانب التنبيه على المديريات التعليمية باتخاذ عدة إجراءات تضمنت: اتخاذ الاجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية، وحظر تحصيل آية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلب وأولياء أمورهم.

كما تضمنت التعليمات: إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات والمديريات داخل المدارس وعدم بقاءها داخل مكاتبها، ومتابعة الاشتراطات الصحية حفاظًا على سلامة الطلاب بالتنسيق مع وزارة الصحة، ومتابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، وإعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فيتم التأكيد على الاستمرار في نظام التسجيل الالكتروني.

هذا بالإضافة إلى: حسن معاملة أولياء الأمور، التأكد من هوية الزائرين، حظر استخدام أسوار المدارس لإعلانات الدروس الخصوصية، حظر استخدام العقاب البدني للطلاب، والالتزام بتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح.

كما شددت الوزارة على ضرورة التواصل مع مديري الأمن بالمحافظات لإعداد خطط تأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة لتوفير مناخ آمن للطلاب طوال فترة الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان