إعلان

وكيل "القوى العاملة" بالبرلمان يطالب بتدخل الحكومة لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة

02:24 م الجمعة 10 فبراير 2017

النائب محمد وهب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

حذر وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب محمد وهب الله من "هدم الصناعة الوطنية"، من خلال التقاعس عن وضع خطة عاجلة لإعادة تشغيل العشرات من المصانع المتوقفة والمتعثرة.

وقال فى تصريح له، اليوم الجمعة، إن تلك المصانع كانت تدر إنتاجًا ضخمًا يفيد كافة الأطراف، من العامل للمواطن لصاحب المصنع، ويحدث فارق في تقليل حركة الاستيراد ويوسع الصادرات، إلا أن أوضاع تلك المصانع متأزمة حالياً بسبب تراكم وتفاقم المشكلات المادية ونشوب المشكلات بين ملاكها والعاملين فيها.

وطالب وهب الله الحكومة ممثلة في الوزارات المعنية وعلى رأسها المالية وقطاع الأعمال والقوى العاملة والاستثمار، بالتدخل الجاد والفعال لوضع استراتيجية متكاملة لإعادة تشغيل تلك المصانع، والبدء فورًا في إتاحة قترات سداد للمصانع المديونة، وإعادة تشغيلها.

وحذر وهب الله من التأثير المباشر لإغلاق تلك المصانع من حيث تشريد الالاف من العمال وتشتيت أسرهم، بالإضافة للإضرار بالصناعة الوطنية وهدمها، مشيرًا إلى أنه حال تم حل مشكلة المصانع المتوقفة فسيتم مباشرة توفير فرص العمل للكثير من العاطلين، وفتح أبواب الأمل أمام الاف الشباب، متعهدًا بمواصلة الضغط من أجل حل هذه المسألة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان