إعلان

جامعة القاهرة ترد على اتهامات إرسال مخطوطات نادرة إلى الإمارات

03:53 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نفت جامعة القاهرة، ما نشر بشأن اتهامات لرئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بشأن إرسال مخطوطات نادرة إلى مركز خاص بالإمارات.

وقالت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء، إنها لم تبرم أية اتفاقيات مع أي جهات، سواء خارجية أو داخلية بصدد مخطوطاتها أو كتبها على أي وجه كان.

وأوضحت جامعة القاهرة أن مركز الماجد للتراث بدولة الإمارات، أبدى استعداده للتعاون مع الجامعة في صيانة وترميم هذه المخطوطات والوثائق، وذلك بإنشاء معمل للترميم داخل جامعة القاهرة وهو الطلب الذي تعاطت معه الجامعة بتشكيل لجنة على مستوى عال برئاسة وزير الثقافة، وعضوية ممثلين عن كل الجهات المختصة بهذا الشأن داخل مصر، مثل دار الكتب والوثائق القومية وغيرها.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول برئاسة السيد وزير الثقافة بحرم جامعة القاهرة، وذلك يوم 14/ 8/ 2016، وبحضور حلمي النمنم وزير الثقافة.

وذكرت الجامعة أن اللجنة ناقشت الأمر وحتى الآن لم ترفع اللجنة تقريرها إلى رئيس الجامعة، ومن ثم لم يتم التوقيع على أية اتفاقيات أو بروتوكولات أو تعاون بين المركز وبين الجامعة.

وأضاف البيان "الجامعة تستغرب أن ترد هذه المعلومات غير الصحيحة في بيان عاجل من احدى عضوات مجلس النواب الموقر الذى كان يمكن لها بحكم ما كفل لها القانون من اختصاصات، أن تستقى وتتحرى الحقيقة من الجامعة".

وأشارت الجامعة إلى أن المركز المشار إليه له تعاون مع جهات حكومية مصرية أخرى، مثل دار الكتب والوثائق ومشيخة الأزهر، وغيرها من المؤسسات المصرية المعنية بالتراث في مصر والعالم العربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان