إعلان

"عربية النواب": كلمة مصر بمجلس الأمن "متزنة".. ولايمكن التصعيد مرة واحدة

10:01 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

أشاد عضو لجنة الشئون العربية في مجلس النواب اللواء شادي أبو العلا، بكلمة مندوب مصر في اجتماع مجلس الأمن الطارئ اليوم، قائلًا: "غلب عليها المعقولية الشديدة، وجاءت لتؤكد المعاني التي تبنتها مصر منذ اللحظة الأولى بخصوص قرار الرئيس الأمريكي"، لافتًا إلى أن ممثل مصر استعرض أمام العالم أجمع موقف رافض بشكل قاطع لكل مايترتب على القرار الأخير.

أبو العلا وصف كلمة مصر، في تصريحات لـ"مصراوي"، بـ"المتوازنة"، قائلًا: "لايجب المطالبة طوال الوقت بأن نشهر سيف العنترية ونضرب بقواعد السياسة عرض الحائط من أجل تصعيد اللهجة والقرارات مرة واحدة".

وأضاف: "قواعد السياسة تفرض نفسها وبقوة في محفل كمجلس الأمن، وكلمة مصر يجب أن تكتنفها السياسة والإتزان".

وتابع النائب: يجب أن نترك الباب مفتوحا خلال خطابتنا في هذه المرحلة وأن نتمسك بضبط النفس من أجل حسن إدارة الأزمة، وأن التصعيد يجب أن يكون خطوة تلو الأخرى، لا أن نطالب المسئول المصري بمجلس الأمن أن يشهر كل مالديه من ردود قاسية وإجراءات رادعة وما إلى ذلك.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أول أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفًا للقوانين الدولية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان