إعلان

"عربية النواب": قرار ترامب على خطى وعد "بلفور"

02:04 م الخميس 07 ديسمبر 2017

اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن قرار ترامب، بنقل السفارة الأمريكية للقدس، تحدٍ صارخ للمجتمع الدولى وللأمتين العربية والإسلامية، وضربًا للشرعية الدولية بعرض الحائط.

ولفت خلال المؤتنر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، بمقر مجلس النواب، إلى أنه رغم كل التحذيرات التي أطلقتها اللجنة للإدارة الأمريكية بشأن نيتها الإعلان عن إصدار مثل هذا القرار، وتحذيرات الجامعة العربية، وعدد كبير من رؤساء وملوك الأمة العربية بخطورة تلك الخطوة، إلا أن صدور هذا القرار يؤكد بأن هناك إصرارًا ونية مبيتة من الإدارة الأمريكية.

وأشار إلى إن تقديرات الرئيس الأمريكي، لم تضع حسابًا للشعوب العربية والإسلامية التي ستنتفض وأولها الشعب الفلسطيني ضد هذا القرار الجائر، وما قد يحدث من توترات وعنف وأعمال عدائية في المنطقة.

وأضاف أن المساندة والدعم الأمريكي المستمر للمحتل الصهيوني غير خافٍ على أحد، وطالب الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والبرلمان العربي الذين سيعقدون اجتماعات منفصلة الاسبوع القادم بالاضطلاع بمسئوليتهم تجاه هذا القرار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والسياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية تجاه الولايات المتحدة ودعوة العالم الحر للانضمام إليهم في تلك الإجراءات.

وقال الجمال إن هذا القرار، أثار حفيظة العالم أجمع من بابا الفاتيكان إلى الأزهر إلى بابا الكنيسة الأرثوذكسية المصرية إلى الاتحاد الأوروبي وسكرتير عام الأمم المتحدة.

وتابع إن مصر قيادةً وشعبًا تظل وافية لمبادئها في تأييد ودعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الجوهرية للنزاع في الشرق الأوسط.

وأضاف، أن موقف الولايات المتحدة من خلال إعلان الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، يسير على خطى وعد بلفور فى حل مشاكل الدول الأوروبية على حساب الشعب الفلسطيني والعربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان