إعلان

مفتي القدس لـ"مصراوي": قرار ترامب جريمة كبرى.. وعلى العرب سرعة التحرك

08:10 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-حاتم أبوالنور:

 قال الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، إن اتجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية بتل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال الإسرائيل سيكون له مضاعفات كبيرة.

 وأضاف حسين، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء: "القرار يضر بحق المسلمين والفلسطينيين، ولن يقام سلام طالما هناك هذا القرار، فالقدس عاصمة فلسطين، وهذا القرار عدوان على العرب والمدينة المقدسة".

وتابع مفتي القدس: "القرار سيعطي الفرصة للسماح للقيام بجرائم كبرى في القدس لأنه تخبط، فضلًا عن أنه خرق لكل الأنظمة والقوانين الدولية".

ووجه مفتي القدس رسالة قوية، قائلاً: "لن يتخلى الفلسطينيين عن المدينة المقدسة، ولن يؤثر أي قرار على المدينة التي تنتمي لفلسطين والعرب، ولن يتخلى الشعب عنها مهما حدث"، داعيًا الشعب الفلسطيني لتمسك بمقدساته.

وتابع: "من يقبل أن تكون أمريكا رائدة سلام وهي تتخذ مثل هذه القرارات المنحازة لإسرائيل، ونأمل أن يكون هناك رد فعل دبلوماسي عربي وقوي على القرار، وأن يقوموا بواجبهم تجاه القدس".

ودعا إلى التمسك بالمبادرة العربية التي أطلقها الملك الراحل عبدالله آل سعود، في 2002 ، للسلام في القدس ، مؤكدًا أن القضية هي قضية فلسطين.

 وكشف مفتي القدس، عن أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد له خلاله وقوف مصر قيادة وشعب بجانب فلسطين والقدس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان