إعلان

أمانة الإفتاء بالعالم: نقل السفارةالأمريكية للقدس يؤجج الحروب الدينية

01:15 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

حذرت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، من مغبة عزم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارةالأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني، مشددة على أن هذا القرار يؤجج الصراعات والحروب الدينية في المنطقة، ويدفع الشرق الأوسط لمزيد من الفوضى والنزاعات التي لا تنتهي .

وأكدت الأمانة العامة لدور وهيئات الافتاء فى بيانها الذي أصدرته اليوم الأربعاء، أن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، خطوة خطيرة تدفع للمزيد من التوترات والصراعات وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط. 

وقال الدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن أي قرار من هذا القبيل سيواجه بغضب إسلامي وعربي عارم، ويفتح الباب على مصراعيه لتداعيات خطيرة، ودخول المنطقة في موجة لا تنتهي من الفوضى والنزاعات الدينية .

وأوضح نجم، أنه في الوقت الذي يفترض فيه أن تسعى الولايات المتحدة الأمريكية للسلام وتدفعه للأمام وإقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية جنبا إلى جنب، ودعم الجهود المصرية الصادقة والتي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلا أننا نجد أن الرئيس الأمريكي يضرب بكل هذه الجهود عرض الحائط مما يقوض جهود السلام في المنطقة العربية.

وشدد الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، على أن العالم الإسلامي لا يقبل مطلقا المساس بمدينة القدس لأنها تمثل في الشعور الإسلامي قضية هامة ومحورية لا تقبل سوى الحل العادل والمنصف الذي يحفظ التاريخ والحق، ويضع الأمور في نصابها الصحيح باعتبارها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان