إعلان

"الوزراء" يوافق على مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء

05:08 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مشروع قانون بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء بأن مشروع القانون يأتي في إطار وضع حلول قانونية وعملية نهائية لمشكلة مخالفات البناء التي أصبحت ظاهرة ووضع حل سريع لمشكلة تكدس القضايا الناشئة عن تلك الظاهرة وذلك مع الحفاظ على الوجه الحضاري ومنع التعدي علي التراث المعماري والأثري وذلك وفق ضوابط معينة.

وأجاز مشروع القانون، التصالح في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء بما ذلك حالات تغيير الاستخدام التي يثبت القيام بها قبل العمل بأحكام هذا القانون فيما عدا بعض الحالات التي من بينها، الأعمال التي تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاع المقررة قانوناً.

هذا بجانب المخالفات الخاصة بأماكن إيواء السيارات، والمخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وتجاوز قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران، أوتجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والبناء على الأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار والبناء علي الأراضي المملوكة للدولة، والبناء علي الأراضي الزراعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان