إعلان

لجان متابعة لمراجعة إجراءات تقنين الأراضي مع المحافظات

03:41 م السبت 30 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_أحمد مسعد
قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، تشكيل 3 لجان لمتابعة إجراءات التقنين لأراضى الدولة والتى بدأت فيها المحافظات وفقا لقانون 144.
وستكون كل لجنة برئاسة أحد المستشارين المنتدبين للجنة العليا، وتضم بجانبهم أعضاء قانونيون وإداريون وفنيون يمثلون الجهات المختصة بالأراضى، وستكون مهمتها متابعة خطة العمل مع لجان المحافظات وأسلوب التقنين وتقديم الدعم المطلوب ومراجعة أسلوب التسجيل لطلبات التقنين.
وستزور تلك المحافظات بشكل دوري للمتابعة المباشرة وتلقى الشكاوى ودراستها على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لها لتذليل أى عقبات قد تواجه إجراءات التقنين وفقا للدليل الاسترشادى الذى أعدته الأمانة الفنية، وتضمن كل تفاصيل وخطوات التقنين.
وقال اللواء عبدالله، رئيس اللجنة العليا، إن هدف اللجنة سواء من إعداد الدليل أو تكوين لجان المتابعة هو مساعدة المحافظات فى إنهاء التقنين فى أسرع وقت مشيرا إلى أنه سيكون هناك تواصل دائم مع لجان المحافظات للتصدى لأى مشكلة فى وقتها.
ولفت اللواء عبدالله، إلى أن لجان المتابعة ستكون مهمتها مراجعة كل الإجراءات التى تتم فى عملية التقنين وكذلك للأسعار الاسترشادية التى سيتم تطبيقها وأسلوب تحصيل المحافظات لنسية الـ20 بالمائة المخصصة لها من حصيلة التقنين وكذلك مراجعة العقود التى سيتم تحريرها لطالبى التقنين.
كما ستتلقى الأمانة الفنية تقارير أسبوعية من كافة المحافظات بما تم تنفيذه من اجراءات التقنين وعدد الحالات التى تم إنجازها.
وشدد المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، حسب بيان، على أن الإجراءات التى تمت خلال الفترة الماضية مهدت الطريق لقيام المحافظات بالتقنين ولم يعد هناك مبررا للإنتظار أكثر من هذا، كما أن وضوح الاجراءات والشفافية فى التعامل مع هذا الملف يجعل من الصعب المماطلة أو التهرب من سداد حق الدولة، مشيرا إلى أن الجنة ومعها كل جهات الدولة ستتعامل بكل حسم مع هذا الامر.
وأكد محلب، أن هناك تكليفات واضحة للمحافظات بتسهيل الإجراءات وفقا للقانون وستتم متابعة هذا الأمر.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان