إعلان

التموين توضح حقيقة رفع أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية

04:34 م الخميس 28 ديسمبر 2017

وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:
نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما أثير على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن اعتزام الحكومة تطبيق زيادات جديدة من 5 % إلى 7% على أسعار السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية، بدءًا من يناير 2018.

وقال مركز دعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأضاف المركز، في بيان له، اليوم الخميس، أن وزارة التموين، قالت إن السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية كما هي دون تغيير أو زيادة، بل وهناك تخفيض ببعض أسعار السلع، مثل الدواجن التي تباع بسعر 29 جنيهًا للكيلو بدلاً من 31 جنيهًا للكيلو، وهناك استقرار بأسعار اللحوم السودانية عند 85 جنيهًا للكيلو.

وتابع البيان، أن وزارة التموين اتخذت عدة إجراءات رقابية لضبط منظومة الأسعار أهمها إصدار قرار يلزم الحلقات المتداولة للسلع الغذائية بتدوين الأسعار على العبوات بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، وضمان إتاحة المنتج وللتأكيد على حماية المنافسة ومنع الاحتكار في السوق بجانب بناء قاعدة سلعية وتفعيل آليات التكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية المعنية.

وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات مغلوطة تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي تلاعب في الأسعار يرجي الإبلاغ عنها من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية ‏‏(‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).‏​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان