إعلان

بين الإصابة والقتل.. 7 مصريين تصدَّروا مشاهد الانتهاكات بالخارج في 2017

03:13 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:
تصدر عددٌ من المصريين خلال 2017، مشاهد الانتهاكات في الخارج، فكُتبت لبعضهم الحياة، فيما وافت بعضهم المنية، ويرصد "مصراوي" المصريين المعتدى عليهم خلال العام الجاري.

علي السيد مرسي (الأردن)
توفي المواطن المصري، علي السيد مرسي، أمس الأربعاء، على سرير إحدى غرف مستشفى جبل الزيتون، الكائنة بمدينة الزرقاء، إثر مضاعفات الكسور في الجمجمة، وما أحدثته من نزيف داخلي، بعد أن تعرض للضرب والسحل على يد عدد من المواطنين الأردنيين في الـ22 من ديسمبر الجاري، بسبب خلافٍ مالي على 2000 دينار.

وتم إلقاء القبض على جميع المشتركين في الاعتداء على المجني عليه.

وحيد محمود رفاعي (الكويت)
في الـ5 من ديسمبر الجاري وصل وحيد رفاعي غرفة طوارئ مستشفى الصباح، الكائنة بمنطقة الرقعي، بعد أن تعرض للاعتداء على يد أحد المواطنين الكويتيين بمحل خاص بالدراجات النارية بدولة الكويت، وتحديدًا في منطقة الشويخ – محل عمل المعتدى عليه – بعد أن طالبه الجاني بإصلاح دراجته النارية، فطلب منه الشاب المصري الانتظار للحظات لكون العمال في فترة استراحة، ليبدأ الشاب الكويتي بالتعدي بالسب والضرب على نظيره المصري، تاركًا إياه غارقًا في دمائه.

وأضافت القنصلية المصرية في الكويت، أن السلطات الأمنية في الكويت ألقت القبض على الشخص الذي اعتدى على المواطن المصري، موضحةً أنه تم تسجيل القضية تحت رقم 481/ 2017 (جنح الشويخ الصناعية)، مؤكدة أنه سينتقل محقق من السلطات الكويتية إلى مستشفى الصباح للوقوف على حالة المواطن المصري واستكمال التحقيقات معه والاستماع لأقواله.

علي السيد علي أحمد (المملكة العربية السعودية)
في الـ16 من ديسمبر، تعرض المواطن المصري المقيم بالمملكة العربية السعودية علي السيد علي أحمد، لـ4 جروح طعنية أعلى منطقة الظهر على يد أربعة شباب، نقل على أثرها إلى مستشفى المواساة بمدينة الرياض.

فتحي محمد عوض ومحمود محمد عوض (المملكة العربية السعودية)
شهدت منطقة ومدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية، مقتل شاب مصري يُدعى فتحي محمد عوض، البالغ من العمر 24 عامًا – يعمل في سوبر ماركت – فضلًا عن إصابة شقيقه محمود محمد عوض، على يد عدد من الشباب السعوديين، بعد اعتراض المعتدى عليهم على تدخين الجناة داخل السوبر ماركت.

أحمد عوض (السعودية)
لقي المواطن المصري، أحمد الهادي عبده سليمان، والشهير بأحمد عوض شتات، 35 عامًا، أبريل الماضي، حتفه على يد وافد يمني، إثر طعنه بسكين على قارعة الطريق العام بمحافظة خميس مشيط، ليترك الفقيد زوجة وطفلين، أحدهما يبلغ 4 سنوات، والثاني 8 أشهر لم يره قط، ولن يراه.
وألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني اليمني، وتحفظت على أداة القتل (السكين).

هشام كامل (أمريكا)
قُتل هشام كامل - مهاجر مصري، انتقل مع أسرته لولاية أوهايو الأمريكية؛ رمياً بالرصاص في مدينة كليفلاند، أغسطس الماضي، حيث حاول بيع سيارته لمشتر، تعرف عليه عبر الإنترنت.

وأوضح موقع "كليفلاند"، تلقى رصاصة في صدره بشارع ماكومب، قرب طريق تورني بالجانب الشرقي للمدينة.
ولم تلق الشرطة القبض على أي من المتهمين حتى الآن، ولكنها عثرت على السيارة المسروقة على بُعد ميل من موقع الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان