إعلان

بروتوكول تعاون بين "الهجرة والتموين" لحماية حقوق المصريين بالخارج

11:45 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عايدة رضوان:
وقعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين ‏بالخارج، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية؛ لحل مشاكل المصريين العاملين بالخارج من ‏خلال جهاز حماية المستهلك، خاصةً المتعلقة بشراء السلع أو الحصول ‏على الخدمات، ومدهم بأى معلومات تفيدهم بعمل الجهاز ‏وكيفية التواصل معه خلال فترة قضائهم الإجازة في مصر، و‏العمل على حل المشاكل المتعلقة بالسلع المعفاة من الجمارك.‏

وقالت وزيرة الهجرة، إن البروتوكول يأتي ضمن استراتيجية ‏الوزارة لتقديم الخدمات للمصريين بالخارج، والعمل على تلبية ‏متطلباتهم المختلفة، وحل أي من المشكلات والعراقيل التي قد تعوق سير ‏حياتهم اليومية.

وأضافت الوزير، في تصريحات لها، اليوم، أن التعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ‏يأتي في ضوء تفعيل وتكثيف دور الرقابة على الأسواق، وخلق سبل ‏للتواصل المستمر والدائم مع الجاليات المصرية بالخارج للتعرف على مشاكلهم خلال فترة تواجدهم فى مصر والعمل على حلها، وتيسير طرق ‏حصولهم على السلع أو الخدمات.

وأوضحت مكرم، أن هناك تنسيقًا مع جهاز حماية المستهلك لتلقي أي شكاوى للمصريين بالخارج حال تواجدهم في مصر، من خلال التعاون مع ‏الجهات المعنية لحل والتعامل مع مثل هذه الأمور، إضافة الى الحفاظ ‏على حقوق المصريين في الخارج فيما يتعلق بالمنتجات أو السلع المعفاة ‏من الجمارك.

وينص البروتوكول على تفعيل التواصل مع المصريين في الخارج ‏سواء من خلال الموقع الاليكتروني الرسمي لوزارة الهجرة ‏www.emigration.gov.eg‏ ، وموقع جهاز حماية المستهلك ‏WWW.CPA.GOV.EG‏ أو من خلال التطبيق الاليكترونى " حماية ‏المستهلك " المتوافر على متجر ‏Google Play‏. أو خدمة تطبيق ‏الموبايل. ‏

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان