إعلان

بروتوكول تعاون بين كلية الطب بالقوات المسلحة و"57357" وجامعة زويل

10:22 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تعاون بين كلية الطب بالقوات المسلحة و"57357" وجامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن كلية الطب للقوات المسلحة، وقعت والكلية الفنية العسكرية، ومؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بروتوكول للتعاون في المجالات البحثية والطبية والتعليمية والتقنية المختلفة وعمل أبحاث علمية مشتركة لتبادل الخبرات والأبحاث بينهم.

حضر التوقيع، اللواء طبيب أيمن سيد شافعي، مدير كلية الطب للقوات المسلحة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالقوات المسلحة وأعضاء مجلس الإدارة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وعدد من أطباء مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

وأضاف البيان، أن مدير كلية الطب، قال إن توقيع البروتوكول يأتي من منطلق حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتعظيم وتكامل الاستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة في المجالات العلمية والبحثية المختلفة،

وأوضح شافعي، أن القوات المسلحة لا تتوانى في تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الطبي في المجالين العسكري والمدني بما ينعكس آثاره على الارتقاء بالمنظومة الطبية ومستوى العلاج المقدم للمواطنين.

وأوضح اللواء دكتور مهندس مصطفى محمد عبد الوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية، مشاركة الكلية الفنية بكوادرها المتخصصة في جميع مجالات التكنولوجيا الحديثة والبحث العلمي، ودعم وتطوير منظومة الخدمات الطبية والبحثية وخدمة المجتمع المدني والعسكري.

وأعلن المتحدث العسكري، توقيع بروتوكول بين كلية الطب بالقوات المسلحة ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة سرطان الأطفال 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

وأضاف، أن البروتوكول يتضمن مشاركة الأطراف والاستفادة فيما بينهم من إمكانيات بحثية وتكنولوجية وطاقات بشرية ومادية متاحة، وكذلك التعاون في إنشاء بيت حيوانات التجارب (animal house)؛ طبقًا للمعايير الدولية بما يخدم الأنشطة البحثية للأطراف المشاركة في البروتوكول، والذي يعتبر المشروع الأكبر والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وأعرب الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن سعادته البالغة بتوقيع البروتوكول، وضحًا أن إنشاء بيت لحيوانات التجارب يُحدث طفرة علمية في تجارب الحيوانات ويخدم المجال البحثي والعلمي بما يمكننا من تطوير الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات الطبية في مصر.

واستعرض الدكتور شريف أبو النجا، الرئيس التنفيذي لمجموعة مؤسسة سرطان الأطفال 57357، أهمية توقيع البروتوكول والذي من شأنه تطبيق معايير وعناصر الجودة الشاملة وتحقيق نقلة نوعية في المجال الطبي والبحثي، مضيفًا أن القوات المسلحة تساهم بكل ما لديها من إمكانات وقدرات في سبيل تحقيق التنمية والتقدم في كافة المجالات.

وأوضح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، ضرورة تضافر الكيانات البحثية المتميزة لدفع عجلة البحث العلمي والاستفادة من تطبيقاتها في تطوير الصناعات الدوائية والارتقاء بصحة المواطن المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان