إعلان

البرلمان يوافق نهائيا على تعديلات بـ"المجتمعات العمرانية" لمحاربة العشوائيات

04:56 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة نهائيا على تعديل قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن التعديلات لا تتعارض مع الدستور، وجميع التخوفات فى هذا الصدد لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد تصادم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمحليات.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة أن التعديل نص على أن الهيئة تقوم بإنشاء المجتمعات العمرانية الجديد وإدراتها لحين نقلها للمحيات، ثم تصبح بعد ذلك الإدارة المحلية هى المسئولة عن الإدارة تمامًا، وبالتالى لا يوجد تعارض فى الاختصاصات، متابعًا: وجب عليا أن أوضح هذا الأمر لبعض النواب الذى أشار بأن التعديل غير دستورى.

وفي نفس الصدد، أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على أن الهيئة تقوم بالإنشاء فقط وليس الإدارة، ولا يستطيع أحد أن ينكر دور الهيئة فى المجهودات المبذولة على أرض الواقع، بالإضافة إلى خطورة العشوائيات، وأن هذا التعديل يتيح للهيئة أن تدخل فى هذه المناطق بغرض الإنشاء فقط.

وينص التعديل على "إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة فى مناطق إعادة التخطيط فى القرى والمدن القائمة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الإسكان"، وبهذا التعديل سيتم التصدى لظاهرة البناء العشوائى التى أصبحت تهدد الكتلة السكنة والبنية التحتية فى مصر.

وقال النائب خالد عبد العزيز فهمى، وكيل لجنة الإسكان: "هذا القانون مهم جدا، مشكلتنا فى مصر مشكلة العشوائيات رغم إننا أنشأنا صندوق تطوير العشوائيات فى 2008، ومصر تجاوزت فى انتشار العشوائيات والمخالفات من 119 ألف مخالفة ووصلت إلى 600 ألف مخالفة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم بدور مهم، ووزارة الإسكان من أنشط الوزارات، ونوافق على مشروع القانون".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان