إعلان

هشام الشريف: سأقف مع الشرفاء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

02:39 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الدكتور هشام الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، قاعة المؤتمرات الكبري بمركز التنمية المحلية بسقارة، وحضر الافتتاح اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية، واللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية، واللواء حمزة درويش مستشار وزير التنمية، وعدد من قيادات الوزارة، حيث حضر عقب ذلك الدكتور هشام الشريف، أعمال الدورة التدريبية الاولي لمهندسي الإدارات الهندسية بوحدات الادارة المحلية. 

وقال الدكتور هشام الشريف، إن الوزارة ستبدأ برنامج متكامل للاستثمار والتدريب لكل القيادات بالإدارة المحلية والذين يصل عددهم إلى حوالي ٥٧٥٧ قيادة.

وأضاف الشريف: "الناس بتشتكي من خدمات متعلقة بوزارة التنمية المحلية منها النظافة والإدارات الهندسية والتخطيط والتعامل مع المحليات، والوزارة تريد تطوير كل العاملين بالإدارة المحلية وتأهيل وثقل مهارات كل متميز فهناك إمكانيات كبيرة للتطوير".

وأوضح الوزير أنه سيقف شخصياً مع الشرفاء من القيادات والعاملين بالإدارة المحلية لإحداث نقلة نوعية في التعامل مع المواطنين للحصول علىخدماتهم بصورة آفضل وحل كافة المشاكل التي تواجههم. 

وأكد الوزير، حسب بيان: "نريد أن نرفع من اسم مصر في التنافسية العالمية فيما يتم تقديمه من خدمات في كافة قطاعات الإدارة المحلية".

وقال الدكتور هشام الشريف إن الوزارة تسعى إلى تقليل التعامل بين مقدم الخدمة وطالبها بالمحليات باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في إطار منظومة عمل جديدة بالمحليات وتحول رقمي وحوكمة. 

وأعلن الشريف، أنه الدورات التدريبية للقيادات بالادارة الهندسية وكافة العاملين بالمحليات ستستمر، وأن الدورة التدريبية تأتي ضمن ٣ دورات تدريبية تنظمها الوزارة لتدريب مهندسي الأحياء والأدارات الهندسية بالمحافظات، كما أنه من المقرر أن تناقش الدورة شرح تعديلات قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ومعوقات التطبيق لمهندسي الإدارات الهندسية.

وقال الشريف، إنه سيتم شرح المعوقات والمشاكلات التى تواجه الإدارات الهندسية في مختلف المحافظات في التطبيق ودور جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء، كما سيتم شرح كيفية التعامل مع المبانى الآيلة للسقوط، والنظرة بصورة متكاملة لموضوعات التنسيق الحضارى في كل ما يتعلق بالإدارات الهندسية وإجراءات إصدار تراخيص البناء والإجراءات القانونية ضد مخالفات البناء.

وخاطب الشريف الحضور قائلا :"أنا معاكم وفِي ظهركم وعايزين نحل مشاكل الناس ونحسن الخدمات المقدمة ليهم ونغيير كل الصور الموجودة دي". 

وطالب الوزير بتنفيذ أي قرارات ازالة لأي مباني مخالفة بكافة المحافظات، قائلا: "اللي مش عارف ينفذ قرارات الإزالة يكلمني وانا أساعده وأحل المشكلة".​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان