إعلان

وزير الإسكان: إقبال كبير على شراء الأراضي الخدمية والاستثمارية بالمدن الجديدة

02:20 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك إقبالا كبيرا من الشركات على التقدم لشراء الأراضي التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 23 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 252 مترًا مربعًا، وحتى 113 ألفًا و400 متر مربع، لإقامة أنشطة خدمية استثمارية.

وأضاف الوزير، في بيان له، اليوم الاثنين، أن أول يوم لتقديم العروض شهد تقدم 32 شركة بعروض؛ للحصول على الأراضي الخدمية والاستثمارية في المدن الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أن تقديم العروض بدأ من أمس الأحد، ويستمر حتى الخميس 28 ديسمبر الجاري، بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (طريق الحرية – امتداد محور 26 يوليو – مدخل 2 – مدينة الشيخ زايد).

من جانبه، قال المهندس وليد عباس معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، "إنه بالنسبة لتفاصيل العروض المقدمة في اليوم الأول للحصول على الأراضي الخدمية والاستثمارية، تقدم للحصول على 5 قطع أراضٍ بمدينة بدر، وقطعة بالشروق، وعرضين بمدينة 6 أكتوبر، و3 عروض بالعبور، وعرضين بالسادات.

وتابع: هناك عرض للحصول على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة، ومثله بالنوبارية الجديدة، وعرضان ببرج العرب الجديدة، وعرض بالفيوم الجديدة، و8 عروض بمدينة العاشر من رمضان، و3 عروض للحصول على قطع أراض خدمية واستثمارية بسوهاج الجديدة، وعرض بأسيوط الجديدة، وعرضين بدمياط الجديدة.

وحول شروط شراء تلك الأراضي، قال المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: "يتم التقدم بعرض الشراء متضمنا نسبة سداد المقدم وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط، ويُسدد مبلغ جدية الحجز والبالغ 5% من قيمة الأرض ويتراوح بين 32 ألفًا و700 جنيه و10 ملايين و860 ألف جنيه.

وأضاف أن تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنيًا، السداد كالتالي:
استكمال سداد أعلى نسبة مقدم (لا تقل عن 10% من إجمالي ثمن الأرض) الواردة بالعرض المقدم نقدًا أو بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفي، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، وسداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع.

وتابع: يجوز سداد باقي القيمة خلال فترة 3 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافًا إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري وقت السداد، إضافة إلى 2% على الرصيد المدين و0.5 % مصاريف تحصيل، ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق.

واستطرد: يستحق القسط الأول إلى جانب الفائدة بعد عام من تاريخ الموافقة على البيع، على أن يحرر بقيمة الأقساط محملة بالفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان