إعلان

عضو "تطوير التعليم" بالأزهر: صور الأقباط بالمناهج لا تُناسب النص العملي

05:28 م الأحد 24 ديسمبر 2017

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قالت الدكتورة اعتماد عبدالصادق، عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، عضو لجنة تطوير منهج التربية الإسلامية بالمعاهد، إن مادة التربية الإسلامية تخضع لإشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ويحرص على مراجعتها أولًا بأول.

وأضافت في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، أن اللجنة لم ترفض وضع صور للبابا تواضروس والأقباط بمنهج التربية الإسلامية، مثلما قال مؤلف المنهج الدكتور أبوزيد محمود أبوزيد مدير عام التعليم الابتدائي السابق، وإنما كان اعتراضها على أنها لا تناسب النص العلمي".

وتابعت عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات: "اللجنة ناقشت الصور التي تضم الأقباط، وحينما رأينا أنها لا تناسب مرحلة معينة طالبنا بترحيلها لمرحلة أخرى"، مضيفة "النص العلمي هو الذي يُحتم علينا وضع الصور المناسبة".

وأضافت: "كيف أضع صورة لرئيس الجمهورية للصف الأول أو الثاني الابتدائي بنص علمي ضعيف؟ هذه إهانة لصاحب المنصب، ولابد أن يكون هناك تذوق للشيء، ولجنة مراجعة المنهج مخلصة في عملها".

وتابعت عضو لجنة مراجعة منهج التربية الإسلامية: "اللجنة تراجع الكتب باستمرار، وتبحث هل العبارات الواردة فيها تناسب المرحلة العمرية أم لا؟"

كان الدكتور أبو زيد محمود أبوزيد مدير عام التعليم الابتدائي السابق بقطاع المعاهد الأزهرية، أثار أمس، "رفض لجنة تطوير المناهج بالأزهر، وضع صور الرئيس السيسي والبابا تواضروس وأسماء وصور لأقباط بكتب التربية الإسلامية.

اقرأ ايضا:

مدير بقطاع المعاهد بعد إقالته: لجنة أزهرية رفضت وضع "مسيحيين" بالمناهج​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان