إعلان

التفاصيل الكاملة لـ"شحوط" المراكب السياحية في أسوان

03:10 م الأحد 24 ديسمبر 2017

محافظة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كت- يوسف عفيفي:

شهدت محافظة أسوان شحوط عدد من المراكب السياحية التي تقل مجموعات من السائحين من مختلف الجنسيات؛ بسبب انخفاض منسوب المياه في بعض الدروب المائية.

وقال رمضان حجاجي، رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر، إن الظاهرة ترجع لانخفاض منسوب المياه، وضغط الموسم الشتوي، وتقابل المراكب بكثرة في طريقها إلى معبد معبد كوم أمبو، مؤكدًا أنها "معاناة سنوية يعيشها العاملون بالفنادق العائمة بفعل السدة الشتوية".

وأوضح حجاجي، في تصريحات لـ"مصراوي"، الأحد، أن بعض المراكب القادمة إلى معبد كوم إمبو تصطدم في الـ"شمندورة"، وهي مجموعة براميل واقية للصدمات، ما يؤدي لإتلاف بعضها، لافتًا إلى أنه منذ 3 أيام غطست 4 مراكب أخرى في كوم إمبو دون استكمال رحلاتها، وتم إجلاء السياح إلى الأقصر.

وأكد حجاجي، أن الغرفة أرسلت 4 قائدين مراكب إلى كوم إمبو، للمعاينة والإصلاح، مشيرًا إلى أن "وزارة الري تجاهلت الأمر"، مناشدًا الوزارة بزيادة منسوب المياه، وضبط المجرى المائي بين الأقصر وأسوان.

ونوه رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر إلى أن انخفاض منسوب المياه في هذه المنطقة يؤدي إلى تزاحم المراكب وشحوطها، مشيرًا إلى تصادم عدد من المراكب، ما أسفر عن كسر 4 غرف في مركب واحد، دون إصابات بشرية.

من جهة أخرى، أكد رئيس الغرفة أن حركة السياحة تسير "بشكل ممتاز" في الأقصر وأسوان، وأن المراكب السياحية سجلت 85 مركبًا أسبوعيًا، مشددًا على أن "الحركة السياحية تسير بخطى ثابتة"، وأن "الموسم الشتوي يعمل بطريقة منتظمة"، متوقعًا انتعاش القطاع الموسم المقبل.

كانت هيئة النقل النهري أوقفت الملاحة النهرية في أسوان، مساء السبت، بعد شحوط 7 مراكب سياحية في نيل مدينة كوم إمبو.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان