إعلان

نائب يتقدم بطلب إحاطة حول أزمة عمال ماجستيك للسيراميك بالسويس

06:30 ص السبت 23 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

تقدم عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بطلب إحاطة عاجل لوزير القوى العاملة للوقوف على مشكلات العاملين بمصانع السيراميك.

وقال عبد الحميد كمال، إن طلب الإحاطة الذي قدمه، أعطى فيه أولوية لأزمة العاملين بمصنعي العالمية للسيراميك "روك " بالعين السخنة وماجستيك 2 بالأدبية.

وأضاف كمال، في تصريح صحفي الجمعة، أن إدارة الشركة بمصنع ماجستيك 2، اتخذت إجراءات مع العمال، وصفها بالتعسفية وأغلقت مصنع الأدبية بسبب مديونية الغاز الطبيعي، مما اضطر العاملين العمل بمصانع الشركة بالعاشر من رمضان خارج المحافظة، ثم امتنعت الإدارة عن إرسال اتوبيسات لنقل العاملين لفرع العاشر، وذلك لإيجاد مبرراً لفصلهم، حال تكرار غيابهم، بحسب وصف نائب السويس.

وأشار كمال إلى أن العمال أخبروه أنهم حرروا محضرين بالقوى العاملة، وقسم عتاقة اثبتوا فيهما تجمعهم بمنطقة التمركز المحددة، وامتناع الإدارة عن ارسال الاتوبيسات لهم.

وأعلن النائب تضامنه مع مطالب العاملين، وأبرزها ضرورة فتح المصنعين السخنة والأدبية مرة أخرى، وفي حالة نقل العاملين إلى المنطقة الصناعية بالعاشر على الإدارة أن توفر أتوبيسات لنقلهم وصرف بدلات لهم، مع اعادة تسوية جدولة ديون المصنع للشركة القابضة للغازات، حتى يستمر الإنتاج. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان