إعلان

اجتماع وزيري البيئة والتنمية المحلية لمناقشة إنشاء "القابضة للمخلفات"

01:43 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بحضور قيادات الوزارتين وممثلين لبعض البنوك المصرية ومن بينها بنك مصر، والبنك الأهلي المصري و شركة إن أي كابيتال.

وناقش الاجتماع منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمصر وبحث الدراسة الفنية والمالية والاقتصادية لها، والإجراءات المتبعة قبل إنشاء الشركة القابضة لجمع وتدوير المخلفات.

وطرح الاجتماع، نموذجًا لدراسة خطة تنفيذ برنامج عمل مقترح بإحدى المحافظات.

وقال الدكتور هشام الشريف، خلال الاجتماع، إن الحكومة بوزاراتها المعنية فيما يخص مشكلة المخلفات في حالة انعقاد دائم ومستمر؛ للانتهاء من التصور الكامل لتلك المنظومة.

وأضاف "الشريف"، أنه جاري حاليًا مراجعة مذكرة التفاهم لتأسيس الشركة القابضة للمخلفات؛ تمهيدًا لتوقيعها من الأطراف المعنية.

وقال الدكتور خالد فهمي، إن الدعم المطلوب، وفرته الوزارة، فيما يخص الجوانب الفنية والبيئية.

جدير بالذكر أن تلك الاجتماعات المتواصلة تأتي في ضوء تكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء شركة قابضة تكون مسئولة عن جمع و تدوير المخلفات، وعُقدت العديد من الاجتماعات التحضيرية بالتعاون والتنسيق بين وزارات التنمية المحلية والبيئة وقطاع الأعمال العام، والإنتاج الحربي، والعديد من المكاتب الاستشارية المتخصصة في مجالات بناء منظومة متكاملة لتدوير المخلفات والتخلص الآمن منها بمختلف أنواعها.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان