إعلان

6 مفارقات في بيان برلماني للحكومة.. إحتفاء وإعلان عن لقاء بين الطيب وتواضروس

02:15 ص الجمعة 22 ديسمبر 2017

الطيب وتواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:

رصد "مصراوي" حالة احتفاء برلماني بمجهود حكومي، بعدما أشادت لجنة حقوق الإنسان بحديث لوزير الأوقاف، وأعلنت اللجنة عن لقاء يجمع بين شيخ الأزهر البابا تواضروس قريبا، وهاجمت المنظمات الحقوقية الخارجية.

أولا: لجنة حقوق الإنسان أعلنت في بيان رسمي لها أمس، توجيه دعوة رسمية لشيخ الأزهر ودار الأفتاء والبابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لحضور اجتماع حول الإرهاب والفتوى وتجديد الخطاب الديني.

ثانيا: اللجنة أعلنت التواصل المباشر مع رئيس البرلمان علي عبد العال، ورئيس اللجنة الدينية أسامة العبد لسرعة الانتهاء من إعداد مشروع قانون تنظيم الفتوى، وأكدت اللجنة أنها سوف تقوم بإعداد تقرير شامل وتقديمه الى هيئة مكتب البرلمان.

ثالثا: إشادة نيابية بالحكومة، تمثلت في احتفاء لجنة حقوق الإنسان بكلمات وزير الأوقاف محمد مختار جمعة في جامعة الأسكندرية اليوم، ووصفت اللجنة كلمات مختار بأنها وثيقة شاملة حول ملفات حقوق الانسان وتحديد من لهم حق الفتوى ومواجهة الإرهاب.

رابعا: البرلمان والحكومة غير متعجلين في مسالة قوائم المسموح لهم بالإفتاء قبل مصادقة مجلس النواب على مشروع قانون الافتاء، وذلك بحسب إعلان اللجنة التي طالبت اللجنة عموم النواب أن يسرعوا في إقرار التشريع حسما للجدل.

خامسا: منع غير خريجي الأزهر الشريف من الفتوى هو الأصل بسحب نواب لجنة حقوق الإنسان اللذين قالوا أنه بالنسبة لخريجي الأزهر الشريف والعاملين فيه أو بوزارة الأوقاف أو بالوعظ أو دار الافتاء فان الأصل هو الإتاحة وعدم المنع.

سادسا: كالمعتاد هاجم النواب الجهات الخارجية الحقوقية، حيث حذرت اللجنة من أن أساليب الهجوم على الدول ومحاولة إفشالها باتت لا تقتصر على الشق العسكري فقط، وهناك منظمات تدافع عن حقوق الانسان بشكل دولي تصدر تقارير على غير الحقيقة تستهدف بها استقرار الدول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان