إعلان

ردًا على الصيادلة.. "أطباء الأسنان" تكشف أسباب تعليق عمومية "التأمين الصحي"

01:06 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسين عبد الهادي، أمين عام نقابة أطباء الأسنان، مبررات اتحاد نقابات المهن الطبية بتعليق عقد الجمعية العمومية للاتحاد يوم الجمعة المقبلة لمناقشة قانون التأمين الصحي الجديد.

وقال عبدالهادي، لمصراوي: "بالفعل تم اعتماد القانون في مجلس الشعب ومعروض حاليا على الرئيس لإقراره، ومجلس الاتحاد رأي ضرورة تعليق الجمعية العمومية حتى لا يفهم الأمر على أنه تحد لمجلس النواب في اتخاذ قراراته".

وأضاف: "الجمعية العمومية لم يتم إلغائها بل تم تعليقها فقط لحين استخدامها في وقت مناسب، أو تكون هناك بوادر لحل الأزمة أو تعديل المواد التي نعترض عليها".

وبشأن انتقاد نقابة الصيادلة لقرار الاتحاد بتأجيل الجمعية العمومية، قال أمين نقابة أطباء الأسنان إنه تم "إيصال الموضوع بصورة خاطئة للرأي العام أنه تنازل عن حقوق المهن الطبية وهذا غير حقيقي، وكان هناك تساؤل في الاجتماع: الصيادلة حققوا مطالبهم وغيروا المواد لماذا الإصرار على عقد جمعية عمومية".

وأشار إلى أن الاتحاد طلب مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعرض اعتراضاتهم على قانون التأمين الصحي: "ما يحقق الهدف إيصال صوتنا لرئيس الجمهورية من خلال طلب مقابلة أو الاجتماع مع مسؤول الاتصال السياسي برئاسة الجمهورية".

وانتهى إلى أن الاتحاد تخوف من عقد جمعية عمومية واتخاذ قرارات قد لا يستطيعون تنفيذها.

وانسحب وفد نقابة الصيادلة من الاجتماع التنسيقي للجمعية العمومية، بعد تقدم ممثلي نقابات: الأطباء وأطباء الأسنان والبيطريين، بطلب لتعليق أعمال الجمعية العمومية.

وقال نقيب الصيادلة: "فوجئنا بموقف يثير حالة من الدهشة ويعجز الجميع عن تفسيره، فبعد قرار مجلس اتحاد المهن الجلسة الماضية بالدعوة إلى جمعية عمومية طارئة لبحث ملاحظات النقابات الطبية حول مواد قانون التأمين الصحي باعتبار أن هذه النقابات هى الممثل الشرعي لمقدمي الخدمة بوجود موقف مسبق تم التخطيط له قبل الاجتماع، وأن هذا الموقف تم التوافق عليه بين نقابات الأطباء والأسنان والبيطريين داعين فيه إلى تعليق أعمال الجمعية التى كان مقررا لها الجمعة القادمة".

وأضاف، أن الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، ود. محمد عبد الحميد أمين عام نقابة أطباء الأسنان، ود. شفيق وهب الله أمين صندوق البيطريين، ود. محمد بدوى أمين صندوق الأسنان؛ بطلب تعليق أعمال الجمعية وانضم معهم بالتأييد د. حسين خيري نقيب الأطباء ود حسين عبد الهادى أمين عام الأسنان، فيما رفض الطلب ممثلو نقابة الصيادلة والذي يضم إلى جانبه د. حسام حريرة أمين عام نقابة الصيادلة، وأحمد عبيد أمين صندوق النقابة والاتحاد.

وتابع: "اثبت ممثلو نقابة الصيادلة اعتراضهم على هذا الموقف وانسحبوا من الجلسة، ونقابة الصيادلة إذ تستغرب هذا الموقف من النقابات الثلاث الأخرى وتغير موقفها فجأة رغم الإصرار السابق قبل أيام على عقد الجمعية وإبداء الملاحظات على مواد القانون ومحاولة الحفاظ على مصالح أعضاء النقابات الطبية من خلال اللائحة التنفيذية للقانون".

اقرأ أيضا..

اجتماع طارئ بنقابة الصيادلة بعد تعليق عمومية "المهن الطبية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان