إعلان

للأئمة.. شروط التقدم لمنحة الماجستير بمعهد الدراسات الإسلامية

05:38 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

أعلنت وزارة الأوقاف، توفير 200 منحة للأئمة للحصول على درجة الماجستير بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه يشترط للتقدم للحصول على الماجستير ألا يكون الإمام حصل على الدكتوارة والماجستير قبل ذلك، وأن يكون من المتميزين الذي اجتازوا الاختبارات التي عقدها الوزارة خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف طايع في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه يجب حصول الإمام على تقدير "جيد جدا" في الليسانس، مشددا على أن الأئمة العاملين بمحافظتي شمال وجنوب سيناء ستكون لهم الأولوية في الحصول على منح، فضلا عن العاملين بالمحافظات الحدودية، والمعينين خارج المحافظات.

وشدد رئيس القطاع الديني، على أن الوزارة لن تألوا جهدا في الارتقاء بمستوى الأئمة، وعقد الدورات التدريبية لهم كل فترة، لمواجهة التطرف والإرهاب.

كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن توفير 200 منحة دراسية للحصول على الماجستير بمعهد الدراسات الإسلامية، يتحمل المعهد 50 منحة بما فيها الكتب بالمجان، والوزارة 50 منحة، ويتم تخصيص منها 5 للإداريين.

وأكد الوزير في بيان أنه تم الاتفاق مع إدارة معهد الدراسات الإسلامية على دفعة أخرى لـ 100 إمام مدعومة بـ 50 % فقط، أي أن الملتحق في الدفعه الثانية سيدفع 50 % فقط من المصروفات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان