إعلان

التعليم العالي: فوز هندسة عين شمس بتنظيم مسابقة للسيارات الكهربائية محلية الصنع

01:47 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اختيار لجان التحكيم والمكتب الفني بأكاديمية البحث العلمي عن اختيار كلية الهندسة جامعة عين شمس، لتنظيم النسخة الأولى من مسابقة رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع.

وأشارت الوزارة -في بيان لها اليوم- الأربعاء، إلى أن الأكاديمية أعلنت عن فتح باب التقدم لها في يوليو 2017 وهي مسابقة تكنولوجية قومية، والأولى من نوعها في مصر والمنطقة مقترحة وممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تنفيذاً لرؤية مصر للتنمية والاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2030 وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى.

وأضافت الوزارة، كما أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تتبنى عدد من البرامج مثل "رالي القاهرة" و"تحالف تعميق التصنيع المحلى في مجال صناعة السيارات" و"مسابقة تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع".

وحسب وزارة التعليم العالي، تهدف هذه البرامج مجتمعة الى تصميم وتصنيع سيارة كهربائية مصرية وتجميع الخبرات والقدرات البحثية والأكاديمية المصرية للوصول إلى أهداف ملموسة في وقت قصير لصناعة سيارة مصرية بمكون محلى.

ودشن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، هذه المبادرة في 18 مايو 2017، وانتهت الأكاديمية خلال الفترة السابقة من التفاصيل الفنية وخطة التنفيذ وتدبير التمويل المطلوب والموعد المبدئي للسباق وهو فبراير 2018.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الخطة التنفيذية للأكاديمية في العام المالي 2017/2018 ستولى اهتمام كبير بالتحالفات التكنولوجية والصناعية بهدف نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى وتجميع القدرات الوطنية المبعثرة في الداخل والخارج.

وأكد "صقر" سنركز هذا العام على صناعة السيارات والطيران والفضاء، حيث سبق ودعمت الأكاديمية خلال العام الماضي عدة صناعات أخرى مثل الدواء والبتروكيماويات وتحلية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة وتصنيع قطع الغيار.

وأوضح "صقر" أن رالي القاهرة للسيارات محلية الصنع هو أحد برامج مشروع كبير تتبناه وزارة التعليم العالي من خلال الأكاديمية في مجال صناعة السيارات ويشمل أيضًا تكوين تحالف وطني للتصنيع المحلى للصناعات المغذية في صناعة السيارات بهدف زيادة نسبة المكون المحلى وكذلك إنشاء مركز للبحوث والتطوير في مجال صناعة السيارات وإجمالي التمويل المبدئي لهذا البرنامج 37 مليون جنيه مصري، وتهدف إلى خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وإعداد كوادر هندسية واستقطاب أفضل العناصر لدخول هذا المجال ووضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة في المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان